تدخلات قضائية تعرفها قضية تلميذة خنيفرة المتهمة بالغش في امتحانات البكالوريا - الحدث بريس

تدخلات قضائية تعرفها قضية تلميذة خنيفرة المتهمة بالغش في امتحانات البكالوريا

تدخلات قضائية تعرفها قضية تلميذة خنيفرة المتهمة بالغش في امتحانات البكالوريا
الحدث بريس ـ متابعة 11 يوليو 2021 - 12:00 م

في ظل الإتهامات الموجهة للتلميذة نورة منصوري من إقليم خنيفرة، قررت هذه الأخيرة اللجوء إلى القضاء بعد رد الأكاديمية الذي لم يكن مقنعا في نظرها.

وعلى هذا الأساس، أذن رئيس المحكمة الإدارية بالدار البيضاء محمد لمزوغي لمفوض قضائي بالانتقال إلى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال لاستفسار مدير الأكاديمية أو من ينوب عنه أو رئيس قسم الامتحانات بها عن المعدل الذي حصلت عليه في مادة الفلسفة خلال امتحانات البكالوريا لهذا الموسم، والذي أدى إلى حرمانها من الحصول على الشهادة بالرغم من تفوقها الدراسي خلال كل سنوات الثانوي التأهيلي.

كما سيستفسر مسؤولي أكاديمية بني ملال حول إمكانية نجاح نورة المنصوري في حالة حصولها على المعدل في مادة الفلسفة. حيث سيعمل على تضمين كل المعطيات في محضر قانوني، وسيكون بإمكان المفوض القضائي بموجب أمر رئيس المحكمة الحصول على معلومات حول كيفية ضبط الغش المنسوب إليها في مادة الفلسفة، وهل تم تحرير محضر بذلك أم لا.

ويذكر أن منصوري أفادت من خلال تصريحات صحفية: “قمت باجتياز امتحان الفلسفة في ظروف عادية بعد اأ اخترت الموضوع الثالث الذي قمت بتناوله وفق المنهجية المعروفة. قبل أن أتفاجأ بتهمة الغش”، معلنة استعدادها لإعادة اجتياز الامتحان شفويّا أو كتابيا أمام أي لجنة.

(شوهد 61 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .