أجواء حارة بعموم البلاد اليوم السبت -الحدث بريس جريدة متجددة على مدار الساعة واليوم

أجواء حارة بعموم البلاد اليوم السبت

الحدث بريس :متابعة 17 يوليو 2021 - 7:00 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل كل من الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، وحار نسبيا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة ببعض الكتل الضبابية فوق السواحل الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مصحوبة برعد وبقطرات مطرية متفرقة.

أما بباقي ربوع المملكة، فالأجواء ستكون صافية إلى قليلة السحب على العموم، مع هبوب بعض الزوابع الرملية بأقصى جنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة من الشمال بجنوب وشمال البلاد وبالمنطقة الشرقية، غير أنها ستهب ضعيفة القوة من الشمال وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 24 و31 درجة بالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسايس، وداخل منطقة سوس، وسهول تادلة، والرحامنة، والسايس، وداخل منطقة الغرب وبشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و24 درجة بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و47 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وداخل مناطق كل من الشياظمة، وسوس والرحامنة وبشرق الأقاليم الجنوبية ، وما بين 37 و42 درجة بداخل مناطق الغرب واللوكوس، والسايس، وهضاب الفوسفاط و والماس، المنطقة الشرقية، و بداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و37 درجة بالريف وسهول المحيط الأطلسي. وستكون ما بين 25 و32 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز وما بين رأس سبارتيل والمهدية وما بين المهدية وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل، وأحيانا سيكون هائجا إلى قوي الهيجان محليا مساء ما بين رأس سيم وأكلو.

(شوهد 23 مرة، زيارات اليوم 2)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .