الملياردير الدرهم يُحدد وجهته الانتخابية - الحدث بريس جريدة إلكترونية شاملة

الملياردير الدرهم يُحدد وجهته الانتخابية

الميلياردير الدرهم يُحدد وجهته الانتخابية - الحدث بريس جريدة إلكترونية شاملة
الحدث بريس ـ مُتابعة 26 يوليو 2021 - 6:30 م

علمت جريدة “الحدث بريس” من مصدر موثوق أن أحد رموز حزب الوردة بالجنوب، التحق حديثا بحزب “أخنوش”. في خطوة من شأنها إرباك الحسابات السياسية لإدريس لشكر. قبيل شهر ونصف من المحك الانتخابي المقرر في شتنبر المقبل. وأكد المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بالملياردير حسن الدرهم.

وسيخوض الملياردير الدرهم الانتخابات البرلمانية بألوان حزب “أخنوش” بإقليم بوجدور. بعد استكمال جميع الترتيبات التي تأتي قبل الإعلان الرسمي عن التحاقه بحزب الحمامة.

وتبعاً لذلك، أشار مصدرنا إلى أن التحاق حسن الدرهم بحزب الحمامة شكل صفعة قوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي شهد مؤخراً نكسة زلزلت بيته الداخلي في عدد من معاقله الانتخابية.

انسحاب حسن الدرهم من حزب الوردة أثر سلباً على المشوار الانتخابي للاتحاد. واستنفر جميع هياكله التي باشرت مشاوراتها مع عدد من الوجوه الانتخابية لمداواة الجراح..

ويرجع تأسيس حزب التجمع الوطني للأحرار إلى قبل نحو 42 عاما. ويأتي صعود نجمه مؤخرا بعد فشل حزب “الأصالة والمعاصرة” في الإطاحة بالعدالة والتنمية خلال الانتخابات البرلمانية عام 2016. ويراهن حزب التجمع على قيادة الحكومة المقبلة، بدعم من رجال الأعمال.

وأجريت آخر انتخابات تشريعية في المغرب عام 2016، وحل فيها “العدالة والتنمية” بالمركز الأول (125 مقعدا في البرلمان من أصل 395)، فيما حل “الأصالة والمعاصرة” ثانيا (102 مقعدا)، و”الاستقلال” (معارض) ثالثا (46 مقعدا)، ليحل “التجمع الوطني للأحرار” رابعا (37 مقعدا).

(شوهد 92 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .