طقس الإثنين.. الأرصاد الجوية تتوقع أجواء حارة بهذه المناطق - الحدث بريس

طقس الإثنين.. الأرصاد الجوية تتوقع أجواء حارة بهذه المناطق

مديرية الأرصاد تتوقع أجواء غائمة وممطرة بهذه المناطق
الحدث بريس : متابعة 26 يوليو 2021 - 9:07 ص

تتميز الحالة الجوية، اليوم الإثنين، 26 يوليوز الجاري عامة بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الجنوبية. حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي، ستكون مرفوقة بأمطار جد خفيفة ومحلية، إلى جانب ظهور كتل ضبابية فوق بعض السواحل الشمالية والوسطى، في حين سيظل الطقس مستقرا ومشمسا، عموما، بباقي جهات المملكة.

وستهب، يضيف المصدر، الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بجنوب البلاد و بالسواحل الوسطى، بينما ستهب ضعيفة القوة من الشمال إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

كما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وستكون ما بين 18 و24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و45 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 34 و39 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، وما بين 28 و35 درجة بسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية، والمرتفعات، وستكون ما بين 22 و28 درجة بسواحل المحيط الأطلسي.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج ما بين رأس حديد والكويرة، وهائج إلى قوي الهيجان محليا ما بين رأس سيم وسيدي إفني وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

(شوهد 34 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .