القضاء الإسباني يستجوب ضحايا التعذيب في مخيمات تندوف ـ الحدث بريس

القضاء الإسباني يستجوب ضحايا التعذيب في مخيمات تندوف

القضاء الإسباني يستجوب ضحايا التعذيب في مخيمات تندوف
الحدث بريس ـ متابعة 27 يوليو 2021 - 6:00 م

تستجوب المحكمة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أحمد الطروزي وفاضل ابريكة، الشاهدين الرئيسين على ممارسات التعذيب التي نهجها إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، في محتجزي مخيمات تندوف.

واستدعى سانتياغو بيدراس، قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، المعنيين بالأمر من أجل استجوابهما بخصوص المعلومات التي يتوفران عليها. بعد موافقته على الطلب الذي تقدم به دفاع الفاضل ابريكة بشأن الاستماع إلى روايته، وبقية الشهود، حول بشاعة التعذيب الذي تعرض له من لدن المتزعم التنظيم المدعوم من لدن الجزائر.

وأكد الفاضل ابريكة، في تسجيل صوتي سابق، أنه وضع شكاية ضد زعيم جبهة البوليساريو أمام القضاء الإسباني بالعاصمة مدريد، يوم 13 أبريل الماضي، معبرا عن ثقته في العدالة الإسبانية وأن تأخذ القضية مجراها الطبيعي.

كما قبل قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية الشكاية التي تقدمت بها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان ضد إبراهيم غالي، الذي كان يرقد بأحد مستشفيات إسبانيا، لتتم بذلك إعادة فتح القضية المثيرة للجدل.

وتتضمن الشكوى الثانية اتهامات ثقيلة تستهدف 27 شخصا بسبب سوء المعاملة التي تعرض لها المحتجزون بمخيمات تندوف وأسرى الحرب، بمن فيهم ذوو الجنسية الإسبانية. وتمت متابعة غالي في حالة سراح بسبب الظروف الاحترازية المتعلقة بـ”كورونا”، قبل أن يتمكن من مغادرة التراب الإسباني لاحقا.

(شوهد 29 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .