محركات للطائرات العسكرية.. المغرب يقتني محركات جديدة حسب صحيفة - الحدث بريس

صحيفة: المغرب يقتني محركات للطائرات العسكرية

محركات للطائرات العسكرية.. المغرب يقتني محركات جديدة حسب صحيفة - الحدث بريس
الحدث بريس ـ مُتابعة 30 يوليو 2021 - 12:00 م

ذكرت صحيفة لاراثون الإسبانية أن المغرب يواصل تعزيز ترسانته العسكرية، فبعد حصوله على طائرات درون تركية لحراسة حدود سبتة ومليلية، من المنتظر أن يحصل المغرب على محركات للطائرات العسكرية المقاتلة من الولايات المتحدة بقيمة 212 مليون دولار.

وعقد المغرب يوم الإثنين الفارط، صفقة جديدة مع شركة “رايثيون” الأمريكية بقيمة 212,05 مليون دولار. لفائدة المقاتلات الحربية للقوات المسلحة الملكية المغربية، وذلك من أجل تقوية ترسانته العسكرية.

وتهدف هذه الصفقة تصنيع المحركات، F100-PW-229، بواسطة شركة Pratt & Whitne في إيست هارتفورد، كونيتيكا، ومن المقرر تسليمها في يونيو 2025.

وكان المغرب قد طلب شراء 25 طائرة من طراز F-16C / D Block 72. من صنع شركة Lockheed Martin. و 29 Pratt & Whitney F100-229 محركات. كما طلب معدات أخرى متفق عليها مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية. كجزء من صفقة بقيمة تقارب 4 مليارات دولار وافقت عليها وزارة الخارجية في مارس 2019

كما تدخل الصفقة الجديدة، في إطار صفقات متابعة الأسطول العسكري الجوي للمملكة، حيث سيتم تثبيت المحركات الجديدة في المقاتلات المغربية، من أجل مواكبة التطورات المتعلقة بالسرعة والليونة في الحركة لدى الطائرات الحربية العصرية.

كما سبق للمغرب، أن أبرم العديد من الصفقات، مع الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الأخيرة. حيث أصبحت أمريكا المزود الرئيسي الأول للمغرب بالأسلحة، في السنوات الخمس الأخيرة، بفارق شاسع، عن مزودين آخرين كفرنسا والصين وروسيا وتركيا.

(شوهد 37 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .