دوريات في مختلف مدن المملكة وفرض غرامات الـ11 ليلا على المخالفين

دوريات في مختلف مدن المملكة وفرض غرامات الـ11 ليلا على المخالفين

دوريات في مختلف مدن المملكة وفرض غرامات الـ11 ليلا على المخالفين
الحدث بريس - متابعة 2 أغسطس 2021 - 1:05 م

بالتزامن مع الارتفاع المسجل في عدد الإصابات بكورونا في المغرب، تطلق السلطات المغربية حملات تهدف إلى احترام البروتوكول الصحي في مختلف المدن المغربية.

وتشهد مداخل ومخارج مختلف مدن المملكة، مراقبة أمنية مكثفة لتنقلات المواطنين، عبر سدود قضائية وحملات تمشيطية للدرك والقوات المساعدة.

وتشدد السلطات الأمنية المراقبة، وزجر المخالفين خلال الفترة المسائية. خصوصا باقتراب الساعة الحادية عشر ليلا، حيث يطبق قرار حظر التنقل الليلي.

و تعمل عناصر من السلطات المحلية والأجهزة الأمنية تقوم بدوريات في جميع أنحاء المملكة. لفرض ارتداء الكمامة وتحرير غرامات في حق المخالفين.

وفي الصدد ذاته، تم فرض غرامات مالية، على المخالفين لحظر التنقل الليلي، والأشخاص المسافرين بين المدن بدون رخص.

وتمكن رخص التنقل الاستثنائية وجواز التلقيح، حامليها من التنقل قبل الساعة الحادية عشر ليلا، فيما تبقى التنقلات بعد هذا التوقيت، محصورة في الشروط المحددة من طرف الحكومة.

ويذكر أن الحكومة قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات لكبح انتشار الفيروس التاجي، والتي تقتضي حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، ويستثنى من هذا الحظر، الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدم ارتداء الكمامة” يعاقب عليه بغرامة تقدر بـ”300 درهم”.

(شوهد 102 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .