كورونا يواصل التفشي عالميا واتهامات جديدة تطال الصين ـ الحدث بريس

كورونا يواصل التفشي عالميا واتهامات جديدة تطال الصين

كورونا يواصل التفشي عالميا واتهامات جديدة تطال الصين
الحدث بريس ـ متابعة 2 أغسطس 2021 - 10:05 ص

بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد عبر العالم 198 مليونا و291 ألفا و544 حالة إلى حدود اليوم الإثنين. فيما ارتفع معدل الوفيات جراء الإصابة بالوباء إلى 4 ملايين و224 ألفا و15 حالة وفاة. وذلك وفق إحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 35 مليونا و2148 حالة. بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 613 ألفا و224 حالة.

ومن جهة أخرى، قال مشرعون جمهوريون أميركيون في تقرير صدر اليوم الاثنين إن “أدلة كثيرة” تثبت أن الفيروس الذي تسبب في جائحة كوفيد-19، قد تسرب من مؤسسة أبحاث صينية.

وأشار التقرير، الذي قدمه مايك ماكول، كبير الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إلى وجود “أدلة وافرة” على أن علماء معهد ووهان لعلم الفيروسات – وبمساعدة خبراء أمريكيين وبتمويل حكومي صيني وأمريكي – كانوا يعملون على تعديل فيروسات كورونا لإصابة البشر في تجارب ربما تجرى في الخفاء.

ودعا التقرير إلى إجراء تحقيق من الحزبين في أصول جائحة فيروس كورونا التي أودت بحياة 4.4 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وتنكر الصين مزاعم وجود فيروس كورونا معدل وراثيا تم تسريبه من المنشأة في ووهان حيث تم اكتشاف أول حالات لكوفيد-19 عام 2019. كما نفت بكين مزاعم التستر على أصل الفيروس.

(شوهد 48 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .