أرضية اللقاء التفاعلي حول رهانات المشاركة المواطنة للشباب - الحدث بريس

أرضية اللقاء التفاعلي حول رهانات المشاركة المواطنة للشباب

الحدث بريس ـ مُتابعة 3 أغسطس 2021 - 1:15 م

ينظم منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الانسان وشركائه المحليين والدوليين  لقاءا تفاعليا بمشاركة تمثيلية المجتمع المدني والأحزاب السياسية بإقليم طاطا،الشاط  الذي يندرج في إطار مشروع اكاديمية إفوس للمشاركة المواطنة ،الذي ينجز بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي “برنامج تايم ” وهو عبارة عن شق يهم دورات تفاعلية في مجال المناصرة والحشد والتعبئة والتواصل السياسي والمشاركة السياسية ،وشق ثان يهم اللقاءات التفاعلية ،الذي تهم تسليط الضوء على واقع وافاق المشاركة المواطنة للشباب استعدادا للإستحقاقات الانتخابية المقبلة المقررة صيف 2021 

من المرتقب أن يشارك في هذه الانشطة أزيد من 60 شاب وشابة المنحدرين من تجارب ومدارس حزبية مختلف ،ومن شأن هذه الأنشطة أن تشكل فرصة للنقاش والحوار العموميين حول قضايا الشباب والتنمية ،وتفتح نوافذ للتنسيق والعمل المشترك والتشبيك بين الذي تجمعهم مصلحة التغيير الديمقراطي وبناء مغرب المواطنة الكاملة وسيادة القانون .

الشباب والمشاركة المواطنة :

ومن المعلوم أن الشباب قوة حيوية من داخل المجتمع ، وعنصر فاعل  اساسي في الديناميكية المجتمعية حضورا وتفاعلا ، ومن شأنه أن يكون له انعكاس على المشاركة المدنية والسياسية .

الشباب عبر في مجموعة من المحطات عن المستوى العالي ن من النضج والوعي من خلال انخراطه الفعال في جمعيات المجتمع المدني والشبيبات الحزبية .ويساهم في تنشيط الحياة المجتمعية في مختلف المجالات .

تزايد عدد الجمعيات الشبابية أو المهتمة بالشباب على مستوى الجهة؛ وحاجاتها إلى التأطير والمواكبة والدعم لأنشطتها؛

ومن شأن تعزيز مشاركته أن يساهم في تموقع الشباب في مختلف مستويات اتخاذ القرار العمومي محليا وجهويا ووطنيا .

الشباب لهم من القدرة والكفاءة ما يسمح لهم أن يلعب أدوار طلائعية على المستوى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة .

·       استحقاقات في ظل سياق عالمي متغيير سماته استمرار تفشي وباء كورونا ، وصراع حول من سيحكم ويقود العالم ، وعلى المستوى الوطني انتخابات بتموذج تنموي جديد وتنافسية البرامج الحزبية حول من سيقود سفينة الحكومة المقبلة ؟

·       هل الشباب سيكون فاعل اساسي في هذه الاستحقاقات ؟ كيف وبأي تمثيلية وبأي طريقة سيساهم في بناء مغرب الغذ ؟

·       رأي الشباب والنموذج التنموي ، الأراء والمواقف .

·       اقصاء الشباب وضعف الثقة في الشباب من طرف القيادات الحزبية ؟ هل الشباب قادر على صناعة القرار المحلي والاجابة عن انتظارات وهموم الشباب .؟

الشباب والحملات الانتخابية

هناك شباب وشابات لهم الرغبة في قيادات حملات انتخابية بروح ونفس جديدين

(شوهد 16 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .