الجزائر.. وفاة 191 طبيبا بسبب فيروس كورونا المستجد ـ الحدث بريس

الجزائر.. وفاة 191 طبيبا بسبب فيروس كورونا المستجد

الجزائر.. وفاة 191 طبيبا بسبب فيروس كورونا المستجد
الحدث بريس ـ متابعة 4 أغسطس 2021 - 3:15 م

أكد رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية بالجزائر، إلياس مرابط، تسجيل وفاة 191 طبيبا بسبب كوفيد-19 منذ ظهور الوباء.

وقال مرابط “لقد سجلنا وفاة 191 طبيبا بسبب كوفيد 19 منذ ظهور الوباء، و 240 حالة وفاة في صفوف مهنيي القطاع فضلا عن إصابة أزيد من 17 ألف مهني بالعدوى”.

وتابع بالقول إن “ما لا يقل عن 46 من مهنيي الصحة توفوا بسبب كوفيد الشهر الماضي”. ملفتا إلى أن “مثل هذا الوضع لا يخلو من عواقب على معنويات أصحاب الوزرة البيضاء”.

ومن جانبه، قال رئيس قطب طب الأطفال بمستشفى الأطفال بسطيف، البروفيسور بلقاسم بيوض أن ” العلاج أصبح مرادفا للمعاناة. فقد أدى الإجهاد المرتبط بوباء كوفيد -19 الذي ظل مستعرا منذ أزيد من عام ونصف، إلى حالة من الإرهاق المهني لدى جزء كبير من المهنيين في القطاع الصحي”.

وأبان أن “هذا هو السبب في أن مهنيي الصحة يتحدثون في أغلب الأحيان عن اضطراب في النوم، والتعب المزمن، والانفعال، والقلق من التوجه إلى المستشفى كل صباح، مضيفا “عندما نلاحظ أن المؤسسة فقدت حوالي أربعين مهنيا مؤخرا مع تزايد عبء العمل، فإننا ندرك بسهولة أن البعض يفكر في ترك المؤسسات العامة”.

وخلص إلى القول، إنه “يتعين أن نسائل أنفسنا عما إذا كنا قادرين حقا على الحفاظ على مهنيي الصحة وحمايتهم – بالمعنى الواسع للكلمة – وكذلك أولئك الذين يتلقون العلاج”.

(شوهد 49 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .