الصحة العالمية تدعو الدول الغنية لتجميد توزيع الجرعة الثالثة ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

الصحة العالمية تدعو الدول الغنية لتجميد توزيع الجرعة الثالثة

الصحة العالمية تدعو الدول الغنية لتجميد توزيع الجرعة الثالثة
الحدث بريس ـ متابعة 5 أغسطس 2021 - 11:00 ص

إلتمس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من جميع الدول الغنية تجميد توزيع الجرعات الثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في سبيل إزاحة الفوارق بينها وبين الدول الفقيرة التي لم تتمكن من تلقيح سوى جزء صغير من سكانها.

وأفاد تيدروس “نحتاج إلى قلب الوضع بسرعة والانتقال من توجيه غالبية اللقاحات إلى الدول الغنية، إلى توجيه غالبيتها إلى الدول الفقيرة”.

وأكد أن “التجميد يجب أن يستمر حتى نهاية شتنبر على الأقل”.

ومن جهته، رفض البيت الأبيض على الفور دعوة منظمة الصحة، وقالت “المتحدثة باسم البيت الأبيض حين ساكي إنه بديل خاطئ”. مضيفة “نعتقد أن بإمكاننا القيام بالأمرين، لسنا بحاجة إلى أن نختار ما بين توفير جرعات ثالثة للأمريكيين. وهذا لم يتقرر رسميا بعد في مطلق الأحوال، ومساعدة الدول الفقيرة”.

وطالب رئيس المنظمة الأممية أن “يستمر التجميد على الأقل سعيا لتحقيق الهدف الذي حدده في ماي. وهو تلقيح 10% من جميع سكان العالم ضد كوفيد الذي أودى بحياة أكثر من 4,2 ملايين شخص منذ ظهوره في نهاية 2019، بحسب الأرقام الرسمية”.

وقال “لبلوغ ذلك، نحتاج إلى تعاون الجميع، لا سيما مجموعة البلدان والشركات التي تتحكم في إنتاج اللقاحات عالميا”.

كما دعا “كبرى شركات الأدوية على وجه الخصوص إلى دعم آلية كوفاكس الدولية التي أرسيت لمكافحة انعدام المساواة على مستوى توفير اللقاحات، ومساعدة 92 دولة فقيرة لتحصين سكانها”.

(شوهد 27 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .