المواجهة تتزايد.. تحرك قوي ضد المقترح السعودي الجديد لكأس العالم - الحدث بريس إلكترونية

المواجهة تتزايد.. تحرك قوي ضد المقترح السعودي الجديد لكأس العالم

المواجهة تتزايد.. تحرك قوي ضد المقترح السعودي الجديد لكأس العالم
الحدث بريس ـ متابعة 9 سبتمبر 2021 - 5:00 م

تتزايد المواجهة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأسرة كرة القدم الأوروبية بشأن مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل سنتين بدلا من أربع سنوات.

وفي شهر ماي الماضي، كان أعضاء الجمعية العمومية للفيفا قد وافقوا على مقترح تقدمت به المملكة العربية السعودية. لدراسة جدوى تغيير نظام بطولة كأس العالم لتقام كل عامين.

وأصدرت رابطة الدوريات الأوروبية بيانا رسميا أعلنت فيه بالإجماع. معارضة خطط الفيفا لتقليص الفجوة بين البطولة الكبرى، وبصفة خاصة كأس العالم، وذلك من 4 أعوام إلى عامين.

وجاء في البيان: “تعارض الدوريات الأوروبية بحزم وإجماع أي مقترحات لتنظيم كأس العالم كل عامين”.

وأضاف البيان: “ستعمل الدوريات جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة الآخرين لمنع اتخاذ قرارات أحادية الجانب من شأنها الإضرار بكرة القدم المحلية في كل دولة. والتي تشكل أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء أوروبا والعالم”.

وأتم البيان: “المسابقات الجديدة أو المسابقات المجددة أو المسابقات الموسعة للأندية والمنتخبات على المستويات القارية أو الدولية ليست هي الحل للمشاكل الحالية في لعبتنا. كما يجب موافقة جميع أصحاب المصلحة على إعادة صياغة طبيعة جداول المباريات للأندية والمنتخبات”.

يذكر أن المونديال القادم الذي تستضيفه قطر العام المقبل، سيكون الأخيرة بمشاركة 32 منتخبا. قبل أن تشارك 48 دولة في نسخة 2026، التي ستجرى في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

(شوهد 33 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .