الأشخاص غير الملقحين ضد كورونا أكثر عرضة للوفاة بـ 11 مرة - الحدث بريس

الأشخاص غير الملقحين ضد كورونا أكثر عرضة للوفاة بـ 11 مرة

الأشخاص غير الملقحين ضد كورونا أكثر عرضة للوفاة بـ 11 مرة
الحدث بريس -وكالات 11 سبتمبر 2021 - 12:30 م

كشفت دراسات طبية أمريكية أن الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد، أكثر عرضة للوفاة جراء الإصابة به بمقدار 11 مرة مقارنة بمن تلقوا اللقاح؛ مشيرة الى أن جميع اللقاحات أظهرت حصانة جيدة ضد الأعراض الشديدة للوباء رغم قدرة المتحور “دلتا” على إضعافها.

وحسب دراسات نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الجمعة، بأن الأشخاص الذين لم يتم تلقيحهم بشكل كامل في فصلي الربيع والصيف كانوا أكثر عرضة لدخول المستشفى بواقع 10 مرات كما كانوا عرضة للوفاة بواقع 11 مرة أكثر من أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وعلاقة بالموضوع، أفادت دراسة ثانية بأن اللقاحات الثلاث التي تم التطعيم بها كانت فعالة بنسبة 86 في المئة في منع دخول المستشفى جراء الإصابة بالفيروس فيما خلصت الدراسة الثالثة إلى أن فعالية اللقاحات “ضعفت بعض الشيء عندما أصبح المتحور دلتا هو السائد خاصة بين الأشخاص الذين بلغوا 65 عاما فما فوق لكن الحماية من المرض الشديد والوفاة ظلت قوية وإن كانت أقل في تلك المجموعة”.

وفي إشارة إلى فعالية جميع اللقاحات ضد الأمراض الشديدة والوفاة، واصل مسؤولو الصحة العامة في الإدارة الأمريكية حث الناس على الحصول على أي لقاح متاح بدلا من تأخير التلقيح.

وقالت مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها وعضو فريق عمل البيت الأبيض المكلف بتنسيق جهود التصدي للجائحة روشيل والينسكي خلال تصريح صحافي، إن “لدينا الأدوات العلمية لتجاوز هذه الجائحة والتطعيم ناجع وسيحمينا من المضاعفات الشديدة للفيروس”.

(شوهد 29 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .