انتهى الإنتظار وفتحت الأبواب.. العالم يشهد انطلاق "إكسبو 2020 دبي" - الحدث بريس إلكترونية

انتهى الانتظار وفتحت الأبواب.. العالم يشهد انطلاق “إكسبو 2020 دبي”

انتهى الإنتظار وفتحت الأبواب.. العالم يشهد انطلاق "إكسبو 2020 دبي"
الحدث بريس ـ متابعة 1 أكتوبر 2021 - 12:00 م

بعد طول انتظار للحدث العالمي الكبير (إكسبو 2020). تفتح دولة الإمارات العربية المتحدة ذراعيها لإنطلاق مرحلة جديدة من العمل الدولي الجماعي تحت شعار ” تواصل العقول وصنع المستقبل”. وذلك من أجل بناء أفكار خلاقة وعقول مبدعة.

ودشن إكسبو 2020 دبي انطلاقته التاريخية والاستثنائية أمس مع “حفل القرن”. الذي أقيم في ساحة الوصل التي تشكل قلب إكسبو والرابط بين محاوره الثلاثة “الاستدامة والتنقل والفرص”. وشكل الحفل علامة استثنائية في تاريخ المعرض العالمي الذي انطلق قبل أكثر من 170 عاما.

ويعقب حفل الافتتاح في اليوم التالي 3 عروض للألعاب النارية في أنحاء مختلفة من مدينة دبي. بمناسبة انطلاقة الحدث الدولي وفتح أبوابه للجمهور.

وتقام فعاليات الألعاب النارية مساء اليوم الجمعة، في حدود الساعة الثامنة وعشرين دقيقة بدبي فيستيفال سيتي. ذا بوينت “نخلة جميرا” برواز دبي.

وسيكون “إكسبو 2020 دبي” أكبر حدث عالمي في ظل أزمة كورونا. وأول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

ومع أكثر من 200 مشارك، من بينهم دول ومنظمات وشركات ومؤسسات تعليمية. يستقبل الحدث زواره يوميا منذ الأول من أكتوبر وحتى 31 مارس 2022 طيلة أيام الأسبوع، من 10 صباحا وحتى 12 ليلا من السبت للأربعاء، و10 صباحا حتى 2 ليلا يومي الخميس والجمعة.

إكسبو 2020 دبي فخر للجميع

قالت سمية آل علي مدير إدارة العلاقات الحكومية في إكسبو 2020 في تصريحاتها:  أن ثقة المجتمع الدولي في دولة الإمارات كبيرة واليوم نستضيف وفودا من أكثر من 192 دولة وزوارا من مختلف أنحاء العالم على مدار 6 أشهر تحت مظلة تواصل العقول وصنع المستقبل، ونفتخر بدورنا المهم ككوادر وطنية في هذا الحدث العالمي البارز.

من جهتها قالت هند البوم رئيسة تصميم وتطوير المحتوى – مكتب المدير العام لإكسبو 2020 دبي، إننا فخورون بالوصول إلى هذه المرحلة المبهرة مع افتتاح إكسبو 2020، مشيرة إلى أن دولة الإمارات ترحب بالعالم اليوم على أرضها من أجل العمل معا لخدمة البشرية.

وأضافت أننا حرصنا على تنظيم برنامج متكامل لجميع المشاركين من أجل تبادل الأفكار المبدعة وتبني الحلول الخلاقة لكافة التحديات التي تواجه العالم والعمل على ترسيخ مستقبل مستدام في العالم.

برنامج الـ10 أسابيع

وأضافت أن البرنامج يضم 10 أسابيع من الموضوعات و18 يوما دوليا. وسيتطرق كل واحد من هذه الفعاليات والمناسبات إلى قضايا رئيسية ذات أهمية عالمية، ويبحث المشاركون حلولا لتحديات عالمية مثل التغيّر المناخي والفجوة الرقمية والتعليم والرعاية والصحية.

وذكرت أنه سيتم القيام بأكثر من 220 فعالية في سياق البرنامج مثل المنتديات الضخمة والمؤتمرات الرسمية إلى جانب الندوات وحلقات العمل. وذلك عبر سلسلة المجلس العالمي وهي منصة مخصصة لتواصل العقول من إكسبو 2020 دبي.

وسيحتضن الحدث العالمي أفضل عروض الموسيقى وفنون العمارة والتقنيات والثقافة من أنحاء العالم طوال فترة إقامته. ويتيح للعالم فرصة الاستمتاع بالاحتفالات والثقافة والفنون، وتحقيق أقصى استفادة من هذا الحدث الاستثنائي.

(شوهد 32 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .