الفنانة "إيمان تفيور" تستعد لإطلاق أغنيتها الجديدة

الفنانة “إيمان تفيور” تستعد لإطلاق أغنيتها الجديدة

الفنانة إيمان تفيور تستعد لإطلاق أغنيتها الجديدة
الحدث بريس : متابعة 2 أكتوبر 2021 - 3:04 م

تستعد الفنانة “إيمان تفيور” لإطلاق أغنيتها الجديدة “هاذ الريف” من ألحانها، اليوم السبت 02 أكتوبر 2021، على الساعة 20:00.
الكلمات العربية للدكتور  “طارق الربح”، والكلمات الريفية للفنان “محمد المكنوزي” توزيعها الفنان “أشرف بنصفية” وقد سجلت في أستوديو مهدي محجور بالرباط.

جاءت هذه الأغنية تتويجا لمسار الفنانة “إيمان تفيور” الذي يقارب 17 سنة من التجربة والتمرس في الغناء، تنضاف لها اليوم تجربة التلحين، التي ستعزز المنجز الفني القيم للفنانة “إيمان تفيور”, والتي حاولت دائما تطوير الأغنية الريفية انطلاقا من استثمار التراث الريفي في اللحن والغناء والموضوع، معتمدة على البحث الموسيقي والتجريب في أدائية الصوت.

ستكون “هاد الريف” أول إصدار للفنانة “إيمان تفيور” استعدادا لطرح ألبوم غنائي جديد، باختيارات جديدة، وبروح أمازيغية متجددة، وذلك في أقرب الآجال، لتكون بذلك إضافة لربيرطوارها الغني.

تتميز هذه الاغنية على مستوى الاداء واللحن والكلمة، فهي تجمع بين العربية والأمازيغية الريفية، بهدف تقريب الأغنية الريفية ومبدعيها من الجمهور المغربي والعربي الواسع. ولا شك أن هذا الدمج بين الدارجة والريفية هو من مظاهر التنوع اللغوي والثقافي المغربي،  الذي يبرز عراقة المغرب وتشبته بغنى روافده.

تتغنى “هاذ الريف” بالجمال الطبيعي للريف المغربي، إضافة إلى الإعتزاز بأمجاده وتاريخه العتيد. كل هذا  في قالب غنائي يحاكي موسيقى العالم، ممزوجة بتجربة الاداء الغنائي المميزة للفنانة “إيمان تفيور”، المعززة بالبحث المستمر في مجالات الموسيقى المختلفة.

(شوهد 46 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .