الداخلية.. المغرب يعتزم عدم تجديد العقود مع شركات المرافق الخاصة - الحدث بريس

الداخلية.. المغرب يعتزم عدم تجديد العقود مع شركات المرافق الخاصة

الداخلية.. المغرب يعتزم عدم تجديد العقود مع شركات المرافق الخاصة
الحدث بريس ـ متابعة 4 أكتوبر 2021 - 1:33 م

تبعا للقرارات الوزارية القاضية بإنشاء شركات بديلة لإدارة الصرف الصحي وتوزيع المياه والكهرباء، صرحت شركة “ليديك”، بأن الشركة الجهوية متعددة الخدمات ستتدخل في المجال الترابي الجهوي، باستثناء مجال مؤسسة التعاون بين الجماعات (ECI البيضاء). وذلك في إطار عقد التدبير المفوض، الذي سيظل ساري المفعول إلى غاية انتهاء مدته المحددة، في عام 2027.

وفي الصدد ذاته، أفادت “ليديك” بأنه سيتم ملاءمة خدماتها مع توزيع الماء و الكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، في المجال الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات.

وعلى صعيد أخر، عبرت “ليديك” على استعدادها ابتداء من عام 2022، لمباشرة مجموع خدمات توزيع الماء و الكهرباء في هذا المجال الترابي، وتقديم خدماتها لفائدة 400 ألف زبون جديد في مجال الكهرباء، و100 ألف زبون جديد في مجال الماء، أي حوالي 30 في المائة من الأنشطة الإضافية، في إطار خلق إصلاحات التي ستحسن من أداء الشركات العامة، ومنح الجهات صلاحيات أوسع.

ولفتت الداخلية إلى أن المغرب يعتزم عدم تجديد العقود مع شركات المرافق الخاصة. إذ يستعد لإطلاق بدائل مملوكة للدولة في جميع الجهات الاثني عشر لتولي مهام إدارة الصرف الصحي، وتوزيع المياه والكهرباء.

ويذكر أن “ليدك”، تتكلف بضمان خدمات توزيع الكهرباء والماء الصالح للشرب. وتطهير السائل و الإنارة العمومية بالدارالبيضاء الكبرى منذ عام 1997.

(شوهد 30 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .