معاذ المرابط.. الوضع الوبائي في المغرب يتحسن أكثر فأكثر

معاذ المرابط.. الوضع الوبائي في المغرب يتحسن أكثر فأكثر

معاذ المرابط.. الوضع الوبائي في المغرب يتحسن أكثر فأكثر
الحدث بريس : متابعة 4 أكتوبر 2021 - 7:11 م

قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، إن الوضع الوبائي في المغرب يتحسن أكثر فأكثر، والمنحى النزولي يستمر دون مفاجآت غير سارة منذ سبعة أسابيع.

ولا يزال المغرب في المستوى البرتقالي مع أربع جهات في المستوى الأخضر، وسبع جهات في المستوى البرتقالي وجهة واحدة في المستوى الأحمر. حسب ما أوضح المرابط على حسابه في موقع “لينكدين”، في تعليق موجز حول الوضع الوبائي ل(كوفيد-19) بعنوان “استمرار تراجع موجة دلتا”.

ويرى منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، أن معدل تكاثر سارس-كوف-2 بتاريخ 3 أكتوبر 2021 هو 0.84 (+/-0.01)؛ مشيرا إلى أن مستوى انتقال فيروس سارس-كوف-2 في المغرب معتدل.

وعلاقة بالموضوع، أبرز السيد المرابط أن “البيانات الأكثر لفتا للانتباه خلال الأسبوعين الماضيين هي أن عدد المرضى الذين غادروا مصالح العناية المركزة والإنعاش بعد تحسن حالتهم الصحية، أعلى من عدد الحالات الجديدة بنفس المصالح”.

كما أشار إلى أن مقياس العناية المركزة كان في المستوى الأحمر لمدة 17 أسبوعا متتاليا.

وبخصوص حالات الوفيات أشار إلى انخفاض بنسبة 33 في المائة هذا الأسبوع، مضيفا أن الحالات الخطيرة الجديدة انخفضت بنسبة 41 في المائة في الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 شتنبر الماضي.

(شوهد 44 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. ابو ياسر :

    اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا يارب العالمين

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .