العداء المغربي رشيد المرابطي يقلب الطاولة على شقيقه في ماراطون الرمال - الحدث بريس

العداء المغربي رشيد المرابطي يقلب الطاولة على شقيقه في ماراطون الرمال

العداء المغربي رشيد المرابطي يقلب الطاولة على شقيقه في ماراطون الرمال
الحدث بريس ـ متابعة 7 أكتوبر 2021 - 2:46 م

احتل العداء المغربي “رشيد المرابطي” المركز الأول في المرحلة الرابعة من ماراطون الرمال، بعدما قطع مسافة 82,5 كلم بين جبل المريير وبولشرهل، ليعتلي بذلك صدارة الترتيب العام.

وقطع المرابطي المسافة في زمن قدره 8 س 46 د و16 ث، متقدما على شقيقه الأصغر محمد الذي احتل المركز الثاني بتوقيت 9 س 00د 25 ث. فيما جاء الفرنسي روبرت ميريل في المركز الثالث بتوقيت 9 س44 د51 ث.

وقال العداء في تصريح للصحافة عند خط النهاية: إنه “منذ انطلاق ماراطون الرمال، رسمت لنفسي هدف الفوز بهذه المرحلة من أجل تعزيز مركزي في الترتيب العام “.

وأضاف أنه على الرغم من طول وتنوع المسار “استطعت مواصلة السباق في الصدارة، والذي تأتي نتيجة الاستعدادات التي قمت بها من قبل”. مبرزا أن هذا النهج مكنه من الاقتصاد في الجهد خلال المرحلتين الثانية والثالثة، وبالتالي استغلاله بشكل جيد للفوز بهذه المرحلة.

وشهدت هذه المرحلة » الأطول » التي تم الإعلان عنها من قبل، مشاركة 423 متسابقا. بعد انسحاب 249 في المجموع، منهم 120 متسابقا في نهاية المرحلة الثالثة، وهو رقم قياسي بحسب مدير السباق باتريك باور.

واستمتع المشاركون خلال هذه المرحلة بجمالية التضاريس الرملية والصخرية والجبال. والركض على التلال وعبور وادي « غريس »، قبل صعود جبل « أوطفال » ليلا لأول مرة في تاريخ ماراطون الرمال.

ومن بين تقاليد هذه المرحلة الطويلة، التي استغرقت 32 ساعة، تنظيم احتفاء خاص ومتميز لآخر متسابق.

وستجرى المرحلة الخامسة، المعروفة باسم « مرحلة الماراطون »، يوم غد الجمعة. والتي ستربط بين بولشرهل وجبل إرهفلت نتيسالت على مسافة 42,2 كلم.

(شوهد 35 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .