حميد نوغو ينال رئاسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب

حميد نوغو ينال رئاسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب

الحدث بريس ـ أبو أيمن 12 أكتوبر 2021 - 6:40 م

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ السياسة باقليم الرشيدية, توسمت بوجه شاب, أحرز مقعداً برلمانيا عقب الانتخابات الاخيرة, نتكلم هنا عن حميد نوغو الذي ترشح باسم حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية الذي شرف اقليم الرشيدية بترأسه للجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب.

ويعد هذا المنصب الأول من نوعه الذي يسند لسياسي ينحذر من إقليم الرشيدية, خاصة بعدما افتقد هذا الاقليم تمثيلية في الحكومة, لتأتي هذه الأخيرة وتشفي غليل ساكنته وكذا المنطقة التي ينحذر منها هذا الشاب.

نوغو ابن منطقة نائية همشت لكن حالفها الحظ بميلاد شاب من قيمة “حميد” الذي كان له الوقع الايجابي بتعيينه رئيسا للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.. خاصة وان الدور الريادي والاضطلاعي الذي تلعبه هذه اللجنة والتي من شأنها الاسهام ولو بشكل طفيف في رفع معانات اقليم الرشيدية خاصة وجهة درعة تافيلالت عامة.

وفي هذا الصدد كتب حميد نوغو في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي أنه “بعد وضع المواطن ثقته في شخصي المتواضع، واختارنا لنمثله داخل قبة البرلمان، وبعد نضالنا على مشروعنا السياسي والمجتمعي ميدانيا، تحت شعار “جميعا من أجل تصحيح المشهد السياسي”، رفقة شباب يؤمن بمشروعنا السياسي وينادي بالتصحيح، استطاع الشباب تصحيح وتغيير ما يمكن تغييره في الإستحقاقات الإنتخابية الأخيرة اقليميا وجهويا ووطنيا، والنتائج المحصلة عليها مشرفة، وإنجاز أخر للشباب ينضاف للتجربة التاريخية في الإنتخابات الجزئية في السابع من يناير 2021”.

وأضاف نوغو “ومن هذا المنبر أقدم الشكر لكل من ساهم معنا من قريب أو من بعيد في هذه الإستحقاقات الإنتخابية، وكل المؤمنين والمقتنعين بتصحيح المشهد السياسي، كما أهنئ جميع الناجحين في الإنتخابات الأخيرة متمنيا لهم التوفيق في مهامهم، التي تعتبر تكليف ومسؤولية”.

وتابع تدوينته “بصفتي برلماني عن اقليم الرشيدية، ورئيس لجنة القطاعات الإجتماعية المختصة في الصحة والشباب، والشؤون الإجتماعية والرياضة والتشغيل، وكذا المرأة والأسرة والطفل والتضامن وقضايا الإعاقة، أؤكد أنني رهن إشارة جميع المجالس محليا وإقليميا على صعيد جهة درعة تافيلالت، وكذلك مجلس الجهة ومؤسسات المجتمع المدني للتعاون والتشاور والعمل جميعا، لنلبي حاجيات وطموح المواطنات والمواطنين، من أجل تنمية مناطقنا، بعيدا عن لعنة البلوكاج التي رافقت المجلس السابق بجهتنا، مما أدى لوقوف عجلة التنمية بجهة درعة تافيلالت”.

وزاد قائلاً “شكرا للنواب المحترمين الذين وضعوا ثقتهم في شخصي، وصوتوا علي لرئاسة لجنة القطاعات الإجتماعية، متمنيا التوفيق والنجاح لكافة الأعضاء ورؤساء اللجان، وللحكومة الجديدة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي أحث في خطابه الأخير على العمل ثم العمل، للرقي وتنمية وطننا العزيز والغالي على قلوبنا”.

وختم حميد نوغو النائب البرلماني عن اقليم الرشيدية تدوينته قائلاً “متمنيا أن أكون عند حسن ظن الجميع، وننجح في مهمتنا وترك لمستنا في البرلمان وفي رئاسة اللجنة، المرحلة تقتضي العمل المستمر والتوافق والتشارك والتعاون”.

(شوهد 283 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .