مهرجان "WeCasablanca".. عودة ثقافية بطعم الألوان والأنغام - الحدث بريس إلكترونية متجددة

مهرجان “WeCasablanca”.. عودة ثقافية بطعم الألوان والأنغام

مهرجان "WeCasablanca".. عودة ثقافية بطعم الألوان والأنغام
الحدث بريس ـ متابعة 14 أكتوبر 2021 - 4:15 م

بعد حوالي سنتين من العزل الصحي، ستكون العودة الثقافية للعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، مليئة بالألوان والأنغام، من خلال فعاليات مهرجان “WeCasablanca” برسم سنة 2021.

فخلال الفترة الممتدة ما بين 21 إلى 24 أكتوبر، سيتحول منتزه “فيلودروم” إلى منصة للفن والإبداع يلتقي فيها نجوم كبار. وسيشهد عروضا لأصوات مغربية مرموقة، واكتشاف مواهب ستطرب جمهور المهرجان.

وتعود هذه التظاهرة على إيقاعات التراث الموسيقي المغربي. إلى جانب أصوات جديدة ستلهب حماس الأجيال الشابة، وتمنح دفعة جديدة وإبداعية على الساحة الفنية. وبالتالي، فإن هذه اللحظة الاحتفالية ستكون أيضا تكريما رائعا لجميع المواهب المغربية.

وبالمناسبة أكد محمد الجواهري المدير العام لشركة التنمية المحلية،في لقاء صحفي: أن هذه التظاهرة، التي يتزامن تاريخ تنظيمها مع الذكرى السنوية الخامسة لإطلاق العلامة الترابية  » We Casablanca  » في 24 أكتوبر 2016، ستكون فرصة سانحة للقاء وجوه فنية مرموقة ، واكتشاف المزيد من المواهب الفنية الواعدة .

وأوضح، أن الجمهور سيكون خلال الأربعة أيام من هذا المهرجان، الذي يدشن الموسم الثقافي للدارالبيضاء. على موعد مع لوحات من روائع الموسيقى، في تمازج مع ألوان فنية كونية. تكشف مرة أخرى عن ثوابت التنوع والإبداع والإنفتاح الذي يطبع هوية العاصمة الاقتصادية.

 وعلى هامش هذه التظاهرة السنوية ، ستحط قافلة المهرجان الرحال على مدى ثلاثة أيام بالعديد من المدارس العمومية والجمعيات التي تهتم أساسا بفئة الأطفال ممن يعانون صعوبات اجتماعية .

يشار إلى أنه في 24 أكتوبر 2016، تم إطلاق علامة المجال الترابي “Wecasablanca” ، التي تجسد هوية الدار البيضاء وسكانها. وتعتبر قاطرة لاستراتيجية الجاذبية للمدينة البيضاء، على وجه الخصوص، من خلال الترويج للثقافة النشطة والرياضة في العاصمة الاقتصادية.

(شوهد 14 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .