المملكة الهاشمية تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

المملكة الهاشمية تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

المملكة الهاشمية تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
الحدث بريس: الحبيب بالوك 23 أكتوبر 2021 - 5:20 م

أكدت المملكة الاردنية الهاشمية دعمها اللامشروط لسيادة المغرب على صحرائه. مشددة على أن مبادرة الحكم الذاتي، هي الحل الواقعي والوحيد لحل هذا النزاع المفتعل.

وفي تدخله أكد محمود ضيف الله الحمود السفير المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة. أن الأردن يثمن المجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس. من أجل إيجاد حل سياسي نهائي ومتوافق عليه من خلال مبادرة الحكم الذاتي.

وفي مداخلته أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة. أكد مندوب المملكة الهاشمية أن مبادرة الحكم الذاتي ستمكن لا محالة من تنفيذ قرارات مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.

وجدد السفير الأردني التأكيد، على أن مبادرة الحكم الذاتي هي الأكثر جدية وواقعية. تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المنطقة، وكذلك سيادة المغرب ووحدته الترابية ،وأن المبادرة تتماشى وميثاق الأمم المتحدة.

واثنى السفير على المجهودات الجبارة التي قامت بها المملكة المغربية لمكافحة كوفيد 19، وعن المجهودات التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس لإحراز تقدم في المسار السياسي لملف الصحراء المغربية من أجل حل نهائي لهذا النزاع المفتعل.

(شوهد 40 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .