بن كيران يتولى قيادة حزب المصباح من جديد بعد نكسة 8 شتنبر

بن كيران يتولى قيادة حزب المصباح من جديد بعد نكسة 8 شتنبر

بن كيران يتولى قيادة حزب المصباح من جديد بعد نكسة 8 شتنبر
الحدث بريس: يحيى خرباش 4 نوفمبر 2021 - 2:16 م

بانتخاب بن كيران امينا عاما لحزب المصباح تكون جميع الفرضيات التي تنبأت  لنهاية هذا الحزب قد اخطأت التقدير ،خاصة أن المتتبع للشأن السياسي راهن على هذا الزوال بالنتائج المحصل عليها  في اقتراع 8  شتنبر التي هزت كيان الحزب ومكنته من احتلال المرتبة الثامنة في هذه الانتخابات بحصوله على 12 مقعدا فقط بعدما عمر لولايتين كاملتين على رأس الحكومة.

عودة بن كيران المشاكس لإدارة شؤون الحزب تأتي مباشرة بعد فوز عزيز اخنوش الامين العام لحزب الاحرار برئاسة الحكومة، ويرى المتتبعون للشأن السياسي أن عودة قائد المصباح ستضفي طابعا خاصا على المشهد السياسي المغربي خاصة أن  حزب الاحرار الذي ضم إلى صفوفه كلا من حزب الاستقلال وحزب الاصالة والمعاصرة الذي كان إلى عهد قريب يرفض المشاركة في هاته الحكومة إن فاز عزيز اخنوش بالمرتبة الاولى سيكون في وضع مريح تمكنه من تدبير المرحلة ،مستفيدا من  ضعف وتشتت الاحزاب المحسوبة على المعارضة ،

فعودة بن كيران إلى المشهد السياسي  إذن بعد فترة راحة طويلة ،تعد فرصة لمراجعة مجموعة من الافكار والمواقف المتشددة التي طبعت الحزب في المرحلة السابقة ، ولربما يكون بن كيران قد التقط الاشارة وأدرك بأن مثل هاته المواقف لا تخدم الحزب كانت سببا في التعجيل بوضع الحزب في المرتبة الثامنة وإعادته إلى حجمه الطبيعي  وإعادته من حيث ابتدأ المشاركة السياسية 12برلمانيا فقط .

انتخاب بن كيران بالأغلبية على رأس الأمانة العامة للحزب هو مؤشر للعودة إلى الحياة السياسية من جديد ،خاصة أن حزب الاحرار الفائز برئاسة الحكومة قد اكتفى بضم الأحزاب الثلاث المحتلة للمراتب  الامامية في الانتخابات الاخيرة إلى صفوفه فقط وبدون معارضة ويسعى إلى التخلص من وجع الدماغ  فالحزب رفع السقف عاليا في برنامجه الانتخابي دون إدراك العواقب وقد تكون عودة بن كيران رهانا لسد للفراغ السياسي الحاصل ،ستكون النتيجة في نهاية المطاف فرملة العمل الحكومي المتغول  بقيادة رجل الاعمال ورئيس الحكومة عزيز اخنوش والأيام بيننا .

(شوهد 32 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. hescontact :

    حقوق النشر هو حق قانوني تم إنشاؤه وفقا لقانون البلد الذي يمنح صاحب العمل الأصلي الحق الحصري لاستخدامه وتوزيعه. … حقوق التأليف والنشر هو شكل من أشكال الملكية الفكرية، التي تنطبق على أشكال معينة من العمل الإبداعي. بموجب قانون حق المؤلف في الولايات المتحدة، الذي يتولى الحماية القانونية فقط إلى التمثيل الثابت لوسيط ملموس.

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .