اهرو ابرو : جهة درعة تافيلالت تخلد يوما تاريخيا بإحداث كليات جديدة لتوسيع عرض الت

اهرو ابرو: جهة درعة تافيلالت تخلد يوما تاريخيا بإحداث كليات جديدة لتوسيع عرض التعليم العالي

اهرو ابرو: جهة درعة تافيلالت تخلد يوما تاريخيا بإحداث كليات جديدة لتوسيع عرض التعليم العالي
الحدث بريس ـ نهال هموري 5 نوفمبر 2021 - 3:34 م

عقد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت اهرو ابرو، مساء أمس الخميس 4 نونبر الجاري، بقاعة الاجتماعات بالمديرية الجهوية للفلاحة بالرشيدية، لقاء عمل رفيع المستوى مع الحسن سهبي رئيس جامعة مولاي اسماعيل، من أجل مدارسة سبل تطوير عرض التعليم الجامعي، وذلك في إطار الشراكات المبرمة مع كل من جامعتي ابن زهر ومولاي اسماعيل.

وفي هذا الصدد، جاء هذا التطوير عن طريق إحداث كلية للطب والصيدلة وكلية طب الأسنان، إلى جانب إحداث المدرسة العليا للسياحة بأرفود وتقسيم الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية إلى كليتين تتمثل في “كلية الأداب واللغات والفنون وكلية العلوم القانونية والإقتصادية”، بالإضافة إلى المصادقة على إنشاء الكلية المتعددة التخصصات بمدينة ميدلت والتي ستتميز بجميع الحقول المعرفية من علوم قانونية واقتصادية، وكذلك الأداب والعلوم الإنسانية.

كما عبر مجلس جهة درعة تافيلالت، عن مواكبته والتزامه لهذه المشاريع ذات أهمية كبرى، والتي ستشكل معلمة تربوية كبيرة للإستقطاب طاقات الجهة وتعزيز العرض الصحي، بشراكة مع وزارة الصحة، التي ستعمل على خلق المركز الإستشفائي الجامعي، في وعاء عقاري قدره 45 هكتارا، سيحتضن كلية الطب مستقبلا و CHU والحي الجامعي بالنسبة لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان.

وتقدم رئيس جامعة مولاي اسماعيل بالشكر إلى رئيس المجلس البلدي لأرفود الذي تفضل ببقعة عقارية خاصة ببناء المدرسة العليا للسياحة باعتبارها منطقة تزدهر بموارد طبيعية هائلة، ومؤهلات سياحية متنوعة.

يذكر أن جهة درعة تافيلالت، تخلد يوما تاريخيا لتوسيع أسس التعليم العالي عبر إطلاق عدد من المشاريع، التي تساهم ولو بشكل نسبي في خلق ديناميكية تنموية بالجهة وانقاذها من ويلات التهميش.

(شوهد 220 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. معلق :

    كاتب هذا المقال خاصو امشي اعاود اقرا .. من التحضيري وهو طالع

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .