المغرب يقترب من الحصول على النظام الدفاعي (القبة الحديدية) من إسرائيل

المغرب يقترب من الحصول على النظام الدفاعي (القبة الحديدية) من إسرائيل

المغرب يقترب من الحصول على النظام الدفاعي (القبة الحديدية) من إسرائيل
الحدث بريس : الحبيب بلوك 6 نوفمبر 2021 - 2:02 م

أفادت بعض التقارير أنه بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل ،سيقوم وزير الدفاع الإسرائيلي بزيارة للمغرب قصد التوقيع على اتفاقيات في المجال العسكري ،تتضمن إنشاء مصنع لصناعة الطائرات بدون طيار الإنتحارية المعروفة ب( كاميكاز).

وفي تصريح لناصر بوريطة وزير خارجية المغرب ،عبر فيه عن رغبة المغرب الحصول على النظام الدفاعي الإسرائيلي الصنع (القبة الحديدية ) القادرة على اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار لحماية الحدود المغربية.

وفي إطار علاقة التعاون المشترك بين تل أبيب والرباط خاصة بعد إعلان الطرفين إقامة علاقات وتعزيزها في عدة مجالات ،قررت الشركة الإسرائلية ( رفاييل) تزويد المغرب بمنظومة الدفاع (القبة الحديدية) في إطار التعاون العسكري المشترك بين البلدين .
ومن المنتظر الكشف عما ستسفر عنه زيارة الوزير الإسرائلي جانتس إلى المغرب وعن طبيعة الإتفاق في المجال العسكري ،واتفاقية منظومة الدفاع “القبة الحديدية”.

يأتي هذا في ظل التوتر المتصاعد بين الجارتين المغرب والجزائر وبعد تهديدات كابرانات الجزائر بالرد القاسي على مقتل ثلاثة من رعاياها قرب الجدار العازل متهمة المغرب بالضلوع في هذا الأمر، وهو ما نفاه المغرب جملة وتفصيلا، مؤكدا أن الأمر يتعلق بمرور الشاحنتين في حقل ألغام سبب في انفجارهما.

(شوهد 45 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .