الرشيدية: جمعية (سرغين) للتنمية المستدامة تنظم حملة للتبرع بالدم بقرية (سرغين)

الرشيدية: جمعية (سرغين) للتنمية المستدامة تنظم حملة للتبرع بالدم بقرية (سرغين)

الحدث بريس: عبد الفتاح مصطفى 18 نوفمبر 2021 - 3:44 م

نظمت جمعية قصر سرغين للتنمية المستدامة برئاسة الأنسة كوتر حمدي ذات الاحتياجات الخاصة، تحت إشراف “المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ” و مركز تحاقن الدم ” بالرشيدية حملة للتبرع بالدم تحت شعار : …”ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ” ، وذلك يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021، بهدف المساهمة في تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرشيدية بهذه المادة الحيوية.

ورغم اعاقتها، عملت كوتر حمدي وطاقمها الجمعوي على تنظيم هذه الحملة بفضاء قروي محدود لتحقيق رغبتها ووضع بصمتها على فعل خيري نبيل و متميز، وذلك بتنظيم حملة للتبرع بالدم لتعزيز مخزوم الدم بالمركز الجهوي بالرشيدية كما رغبت.

وسجلت هذه الحملة كذلك، التي أشرفت عليها الرئيسة وأعضاء مكتب الجمعية، تعبئة كبيرة في صفوف مواطنات ومواطني قرية (سرغين) وكذا أطر مركز تحاقن الدم بالرشيدية .

فداخل خيمة كبيرة نصبت بساحة قصر (سرغين) ، استقبلت الوحدة التابعة للمركز الجهوي لتحاقن الدم المتبرعين، الذين أبانوا عن روح عالية للتطوع الذي يكتسي اليوم أهمية بالغة في هذه الظرفية التي تشهد خصاصا كبيرا في هذه المادة، لاسيما في ظل الظروف التي أفرزتها حالة الطوارئ الصحية.

وبخصوص هذه الحملة، أبرزت رئيسة جمعية (سرغين) للتنمية المستدامة كوتر حمدي، أن حملة التبرع بالدم هذه قد ساهم فيها ما يزيد عن 150 متبرع ومتبرعة من ساكنة القصر  والتي تمت بتنسيق مع قطاع الصحة ومتعاونين من القرية ذاتها.

وأشارت كوثر ، إلى أنه بفضل  التعاون الواسع والجيد مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، تمكنا من إنجاح هذه العملية، التي سبقتها حملة تواصلية وتحسيسية في صفوف الساكنة، مضيفة في تصريح لها، أن هذه المبادرة الانسانية تروم تشجيع ثقافة التبرع بالدم بالقرى والمساهمة في إنقاذ حياة المرضى بالمستشفيات.

(شوهد 48 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .