والي جهة درعة تافيلالت يواكب إطلاق مجموعة من المشاريع تخليدا للذكرى 66 للاستقلال المجيد - الحدث بريس

والي جهة درعة تافيلالت يواكب إطلاق مجموعة من المشاريع تخليدا للذكرى 66 للاستقلال المجيد

الحدث بريس : أحمد أمزيل /نهال هموري 18 نوفمبر 2021 - 6:38 م

أشرف والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه، صباح يوم الخميس 18 نونبر الجاري،  مرفوقا بالسيد الكاتب العام ورئيس المجلس الإقليمي، والسيد نائب رئيس جهة درعة تافيلالت، وكل من رؤساء المجالس الجماعية التابعة لنفوذ الرشيدية ومجموعة من الشخصيات المدنية و العسكرية، على إطلاق مجموعة من المشاريع تخليدا للذكرى 66 للاستقلال المجيد.

وتم بالمناسبة توزيع 22 حافلة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات المستفيدة، وتوزيع 4 سيارات إسعاف للمندوبية الإقليمية للصحة بإقليم الرشيدية

ويأتي هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين المجلس الاقليمي للرشيدية و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان، تماشيا مع الاختصاصات الذاتية للمجلس الإقليمي.

وزار والي الجهة إلى زيارة رفقة الوفد الرسمي مشروع بناء مركز سوسيوتربوي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالرشيدية.

وفي نفس السياق، أعطى والي جهة درعة تافيلالت والسيد رئيس جماعة الخنك الانطلاقة الفعلية لبناء الطريق القروية الرابطة بين قصر تازموريت وقصر ايت تعرابت. بهدف الحد من صعوبات التنقل التي يواجهها سكان القصور صيفا وشتاء.

كما أن الهدف الأسمى من هذا المشروع، يتمثل في تقريب المسافات وتسهيل استعمال السيارات وتقريب خدمات النقل إلى وسط مدينة الرشيدية.

وبالمدخل الشمال الغربي لإقليم الرشيدية، قام والي جهة درعة تافيلالت، بزيارة وتقديم مشروع توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الرشيدية ومكناس .

 

ويروم هذا المشروع صيانة وعصرنة الطريق،  والرفع من مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق الوطنية، إضافة الى تحسين مستوى السلامة الطرقية.

إلى جانب تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 13، أشرف والي الجهة  كذلك على تقديم مشروع بناء منشآة فنية، على” وادي  الدرمشان ” بجماعة الخنك”.

ويهدف هذا المشروع إلى تجويد القناطر وتوسيع علوها لتمكين السائقين المسافرين من وإلى الرشيدية، من استعمالها في ظروف آمنة .

كما تم أيضا إعطاء انطلاقة تدشين مدرسة جديدة بقصر القصيبة ، بجماعة “مدغرة” لبناء أقسام التعليم الأولي وانطلاق أشغال استبدال الأقسام المفككة ، وذلك بإزالة 12 حجرة مفككة، وتعويضها  ب 12 حجرة مدرسية للتعليم الابتدائي بالصلب.

(شوهد 161 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .