ميدلت: ورشة حول التربية البيئية بالمنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي

الحدث بريس: متابعة 1 مارس 2022 - 4:30 م

نظمت الجمعية المغربية للسياحة البيئية والمحافظة على الطبيعة، وجمعية أخيام للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بميدلت، ورشة حول “التربية البيئية بالمنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي”.

وشكلت هذه الورشة فرصة لإبراز دور التربية البيئية في المحافظة وتثمين التنوع البيولوجي بالجماعة الترابية “لبوازمو” بإقليم ميدلت.

وعرفت هذه الورشة، مشاركة أساتذة بمؤسسات تعليمية تابعة للجماعات الترابية التي ينتمي إليها المنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي، وكذا أعضاء الجمعيتين المنظمتين لهذه التظاهرة.

وتندرج هذه الورشة التكوينية، حسب بلاغ للمنظمين، في إطار الجهود الرامية لجعل المنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي، فضاء مميزا للتوعية والتربية على البيئة، من خلال تعزيز دور النوادي البيئية بالمؤسسات التعليمية.

ويتعلق الأمر بمبادرة من شأنها أيضا ترسيخ ثقافة حماية البيئة والتنمية المستدامة لدى التلاميذ.

وخلال هذه الورشة، تم تناول مواضيع حول “السياق العام لمشروع المحافظة وتنمية التنوع البيولوجي للمياه العذبة لمحمية المحيط الحيوي لأرز الأطلس”، و”المنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي من النشأة إلى تفعيل دور هذا المجال المحمي بالمنطقة”، و”حماية وتثمين التنوع البيئي في المتنزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي”.

كما تم التطرق لمجموعة من الأنشطة المتعلقة بـ “التربية البيئية، الأسس، وتقنيات التنشيط”، و”خطة عمل تطوير وتنفيذ برنامج التربية البيئية في المتنزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي”.

وبهذه المناسبة، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية للسياحة البيئية والمحافظة على الطبيعة، وجمعية أخيام للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، تهم دعم تنفيذ البرنامج التربوي للمتنزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .