مجلس جهة درعة تافيلالت يتدارس برنامج التنمية الجهوية في دورة عادية

الحدث بريس/الرشيدية 2 مارس 2022 - 8:48 م

من المرتقب بداية من الأسبوع المقبل أن ينطلق شوط آخر من أشواط جلسات مجلس جهة درعة تافيلالت، وذلك عقب الدورة العادية التي ستنعقد الاثنين المقبل بالرشيدية.

وستكون نقطة المصادقة على برنامج التنمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت، من النقط الرئيسية المبرمجة في هذه الدورة والتي من خلالها سيتم عرص مخرجات وتعديلات التي طرأت ذلكم البرنامج.

ويُعد برنامج التنمية الجهوية من المشاربع التي أسرع مجلس جهة درعة تافيلالت، لإخراجها الى الوجود بالخصوص وأنها من اللبنات الأساسية التي سيعتمد عليها طيلة هذه الولاية.


كما ستعرف دورة مارس كذلك المصادقة على مشاريع ونقط تهم قطاعي السياحة والتعليم، من خلال برمجة ميزانيات جديدة لاقتناء حافلات النقل المدرسي، الى جانب ذلك برمجت نقط تخص دعم قطاع السياحة بحهة درعة تافيلالت من خلال مشاريع ترمي للنهوض بهذا القطاع.

ولم يستثني كذلك المجلس في دروته قطاع المقاولات، من خلال نقطة برمجها في هذا الصدد تقضي باحداث حاضنة للمقاولات لاسواء الناشةة منها او المحدثة، فضلا عن مشاريع أخرى تهدف الى تشجيع الاستثمار بجهة درعة تافيلالت.

وسيبرم المجلس في دورة مارس كذلك مجموعة من اتفاقيات شراكة، التي تهم عدة قطاعات وكذا مع عدد من المؤسسات.

وتجذر الاشارة الى أن دورة مارس ستنعقد في جلستين واحد، الأولى منها ستنطلق صباح يوم الاثنين 07 مارس على الساعة العاشرة، والثانية على الساعة الرابعة  بعد زوال اليوم ذاته.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .