عاجل.. بنسعيد يقود حملة لضخ دماء جديدة في شرايين المديريات الجهوية لقطاع الشباب

الحدث بريس: متابعة 3 مارس 2022 - 7:31 م

أقدم مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الخميس 03 مارس الجاري، على تغييرات هيكلية تهم الاستراتيجيات الجديدة الرامية إلى إعادة هيكلة الهندسة الإدارية، على مستوى هرم المسؤولية بالقطاع.

وعلمت جريدة الحدث بريس، من مصادر موثوقة أنه تم تنقيل عزيز معتصم المدير الجهوي بجهة البيضاء سطات، إلى المديرية الجهوية لجهة مراكش أسفي، فيما تم تنقيل أيت هموري عبد المجيد المدير الجهوي للوزارة بجهة كلميم وادنون إلى جهة البيضاء سطات، لشغل نفس المهمة، مكان معتصم المعين بجهة مراكش أسفي.

وجدير بالذكر، أن الإعفاءات التي اتخذها المسؤول الحكومي طالت كلا من المدير الجهوي لجهة الشرق نور الدين الرافعي، إلى جانب المديرة الجهوية بجهة بني ملال أزيلال نجية بلمدني، إضافة إلى الحبيب الحتحات المدير الجهوي بجهة الداخلة واد الذهب، فضلا عن عبد القادر الزوين المدير الجهوي بجهة فاس مكناس، ناهيك عن إعفاء الشهراوي الحسين المدير الجهوي بجهة مراكش اسفي، كما تم إعفاء عبد العزيز باعزيز المدير الجهوي لوزارة الشباب بجهة درعة تافيلالت.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المسؤول الحكومي قام بفتح باب الترشيح لتقلد مهام مديرين جهويين بالمديريات الجهوية التي طالها زلزال الإعفاء، بناء على الظهير الشريف رقم 1.58.008 بمثابة نظام أساسي للوظيفة العمومية.

ويشار أن الوزير بنسعيد يراهن على تنزيل التوجهات التي جاء بها المشروع الملكي الطموح والنموذج التنموي الجديد، لاسيما بقطاع الشباب والطفولة، كقطاع حيوي وحساس، بنيت عليه مختلف الأهداف التربوية والبيذاغوجية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .