هذه توقعات أحوال الطقس ليوم الخميس

الحدث بريس: متابعة 3 مارس 2022 - 8:00 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا فوق كل من المرتفعات، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي والهضاب العليا.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح مصحوبة بكتل ضبابية أو بنزول أمطار جد خفيفة محليا فوق السهول الشمالية والوسطى، الغرب، هضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما ستتميز الأجواء بمرور سحب كثيفة خلال الزوال، مصحوبة بأمطار ضعيفة أو بقطرات مطرية متفرقة بكل من منطقة طنجة، اللوكوس وشمال منطقة الغرب، لتصل خلال الليلة الموالية إلى السايس، الريف، الواجهة المتوسطية، شمال المنطقة الشرقية، الأطلس المتوسط والسهول الشمالية الغربية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشمال بالسواحل الجنوبية، ومن الغرب بالواجهة المتوسطية وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب، بالجنوب الشرقي للبلاد. وستهب شمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، ما بين 06 و11 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، السهول غرب الأطلس وبالجنوب الشرقي. وستكون ما بين 12 و17 درجة بباقي جهات المملكة.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار، بعض الانخفاض.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين كاب سبارتيل والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان جنوب العرائش.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .