علي براد يشرف على مراسيم رفع شارة اللواء الاخضر بثلاث مؤسسات تعليمية بإقليم الرشيدية

أشرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية وممثل والي جهة درعة تافيلالت وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على مراسيم رفع شارة اللواء الاخضر بمدرسة عبد الرحمان الداخل بتنجداد المتوجة في برنامج المدارس الايكولوجية الى جانب مدرسة حي الرشاد ومدرسة كم تازناقت الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.

وفي هذا الصدد، نوه مدير المؤسسة بجهود الشركاء. وشكر جميع المتدخلين في هذا البرنامج. كما أشاد بدور الاطر التربوية بالمؤسسة على تأطيرهم ومواكبتهم للمتعلمات والمتعلمين.

كما شدد المدير الإقليمي في كلمة له بالمناسبة. أن هذا التتويج جاء نتيجة انخراط المديرية الاقليمية في تنزيل التوجهات الكبرى للميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة. مؤكدا أن رفع شارة اللواء الأخضر هو تتويج للانخراط الجاد في هذا البرنامج الذي يساهم في تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية. وترسيخ مبادئ التربية المستدامة لدى الناشئة منوها بمجهودات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. كما تقدم بالشكر الجزيل لكل مكونات المؤسسات المتوجة ولكل الشركاء والمساهمين في هذا التتويج.

وعلى صعيد أخر، أكدت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أن المؤسسة أخذت على عاتقها من خلال شراكة مع وزارة التربية الوطنية. من خلال برنامج المدارس الإيكولوجية مهمة التوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة. وأكدت أن مداولات لجنة التحكيم الوطنية منحت المؤسسات المذكورة شارة اللواء الاخضر. نظير جهودها المبذولة واحترامها لمنهج هذا البرنامج ليتم رفع شارة اللواء الاخضر وسط ساحة المؤسسة.

واختتمت المراسيم بتعرف الوفد على مشاريع ومنجزات المتعلمات والمتعلمين في إطار هذا البرنامج. وقدم تلاميذ وتلميذات المؤسسة أعضاء النادي البيئي شروحات مستفيضة. وضحوا من خلالها مجهودات ومبادرات الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسة وصولا لهذا التتويج.

كما تميز هذا الحفل بتقديم عروض وأناشيد من طرف تلميذات وتلاميذ المؤسسة حول موضوع البيئة.

وتجدر الإشارة إلى أنه على هامش هذا الحفل تم توزيع جوائز وشواهد تقديرية على ممثلي مجموعة مدارس إفغ الفائزة في مسابقة كان يامكان.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي