اللجان الدائمة للمجلس الإقليمي بالرشيدية تعد جدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس

اللجان الدائمة للمجلس الإقليمي بالرشيدية تعد جدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس
8 مارس 2022 - 9:35 ص

عقدت اللجان الدائمة للمجلس الإقليمي للرشيدية، يوم أمس الإثنين 07 مارس 2022 بمقر المجلس أشغالها لتدارس النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية المزمع عقدها بتاريخ 16 مارس 2022.

وترأس أشغال هذا الاجتماع النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي، بحضور المدير العام للمصالح الإدارية ومدير شؤون الرئاسة والمجلس وأعضاء اللجان الدائمة وأطر المجلس.

وتتعلق هذه الأشغال التي عقدتها اللجان الدائمة بناء على المواد من 27 إلى 32 من القانون التنظيمي 112_14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وبناء على المادة 16 من النظام الداخلي للمجلس الإقليمي للرشيدية ب:

1- الدراسة والتصويت على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قصد تسييج بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم.

 

شراكات

2- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعات: كلميمة، تنجداد، غريس العلوي، غريس السفلي، تاديغوست، أملاكو، فركلة العليا، فركلة السفلى، أغبالو انكردوس، وجماعة ملعب. لإحداث مجموعة الجماعات الترابية المسماة “غريس-فركلة” من أجل إحداث وتدبير مطرح عمومي مراقب.

3- الدراسة والتصويت على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة وادي النعام ووكالة الحوض المائي كيرزيز_غريس بالرشيدية. حول دعم الجماعة في مشروع حفر ثلاثة آبار وتزويدها بالطاقة الشمسية.

4- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة. بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ومجلس إقليم الرشيدية.

5- الدراسة والتصويت على اتفاقية الشراكة والتعاون بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة فركلة العليا. حول القيام بدراسة وبناء ممر (Radier) على وادي تودغى يربط بين قصري أملال والخربات.

6- الدراسة والتصويت على تعديل مقرر المجلس الإقليمي المتعلق بتفويت عقار لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم الرشيدية. المقام عليه تجزئة سكنية لفائدة الموظفين المتواجدة بين حي أزمور وتجزئة البريد بالرشيدية.

7- الدراسة والتصويت على تجديد اتفاقية الشراكة والتعاون بين المجلس الإقليمي للرشيدية والجماعات الترابية التابعة لإقليم الرشيدية. قصد الاستفادة من خدمات آليات المجلس الإقليمي.

8- الدراسة والتصويت على إلغاء بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني بميزانية المجلس الإقليمي.

9- الدراسة والتصويت على برمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني بميزانية المجلس الإقليمي.

10- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة فركلة العليا. قصد دعم الجماعة في اقتناء شاحنة ضاغطة لجمع النفايات لفائدة الجماعة.

11- الدراسة والتصويت على برمجة جزء من الفائض الحقيقي برسم سنة 2021.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .