الرشيدية.. قاعة فلسطين تحتضن انطلاقة قافلة الحرف المنجمية

الحرف المنجمية: قاعة فلسطين بالرشيدية تحتضن انطلاقة القافلة
الحدث بريس: الحبيب بلوك 10 مارس 2022 - 9:28 م

احتضنت القاعة الكبرى “قاعة فلسطين” التابعة لجماعة الرشيدية يوم الخميس 10 مارس الجاري لقاء انطلاقة قافلة الحرف المنجمية، تحت شعار ” من أجل تأهيل وتطوير مهارات المنجميين.

وأعطيت إنطلاقة هذه القافلة، التي تدخل في إطار دورة تكوينية لفائدة حرفي المناجم بجهة درعة تافيلالت، تحت إشراف ليلى بنعلي وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والمركزية الجهوي للإستثمار ، ومركز الشراء والتنمية المنجمية لمنطقة تافيلالت وفيكيك، بتنسيق مع الفاعلين الجهويين والمحليين.

وتهدف انطلاقة قافلة الحرف المنجمية من خلال دورتها التكوينية، التي ستمتد من 10 مارس الجاري إلى غاية 15 منه. إلى نقل المدارك والمعارف التدبيرية، والتقنية للحرفيين المنجميين. قصد تمكينهم من إكتساب مهارات تساعدهم على العمل في ظروف آمنة ، واستخراج الثروات المعدنية بشكل أفضل.

كما أشرف على تأطير وتنشيط ورشات هذا البرنامج التكويني للمنجميين. والذي أعطيت إنطلاقته من الرشيدية. طاقم من الأساتذة الجامعيين والخبراء من جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية وكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

وسيستفيد من برنامج ورشات هذه الدورة التكوينية، التي تندرج ضمن الأنشطة الهادفة إلى التعريف بالمؤهلات المنجمية لجهة درعة تافيلالت. وتشجيع فئة الحرفيين المنجميين على الإستثمار الجيد. 85 منجميا ينحدرون من أقاليم، الرشيدية، فكيك، ميسور، ميدلت، وتنغير. وسيساهم في تأطيرهم كذلك أطر من مركزية الشراء والتنمية المعدنية لمنطقة تافيلالت وفكيك.

الحرف المنجمية: قاعة فلسطين بالرشيدية تحتضن انطلاقة القافلةكما قامت ليلى بنعلي وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة على هامش أنطلاقة الدورة التكوينية للحرف المنجمية بزيارة ميدانية إلى محطة تصفية المياه العدمة بالرشيدية. حيث تلقت عدة شروحات حول هذه المحطة. قدمها كل من المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء،” قطاع الماء ” والمدير الجهوي للبيئة بالنيابة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .