العودة إلى التوقيت الرسمي للمملكة في 27 مارس بمناسبة رمضان

العودة إلى التوقيت الرسمي للمملكة في 27 مارس بمناسبة حلول شهر رمضان
الحدث بريس: متابعة 10 مارس 2022 - 7:00 م

أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في بلاغ لها، أنه سيتم العمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك. ابتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس الجاري.

ويأتي هذا التغيير، الذي دأبت عليه الحكومة، لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية. وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، ولقرار رئيس الحكومة بهذا الخصوص.

ويذكر أن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية. ستتغير خلال شهر رمضان المبارك. وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم منح الموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة. طبقا للقرار الصادر في (30 شتنبر 2005) المتعلق بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية في شهر رمضان. وهو الأمر الذي يتم تفعيله خلال شهر رمضان من كل سنة.

ويذكر أن موضوع التوقيت المعتمد بالمغرب أسال الكثير من المداد. وشغل المواطنين على مدى سنوات. وتناسلت الأصوات الداعية إلى اعتماد توقيت غرينتش توقيتا رسميا بالمملكة. خصوصا أن إضافة ساعة للتوقيت الرسمي يربك الأسر المغربية سواء في العمل. أو فيما يتعلق بالأطفال المتمدرسين الذين يجدون أنفسهم يغادرون نحو مدارسهم في أوقات مبكرة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .