المغرب يُعيد فتح أماكن الوضوء في المساجد

المغرب يُعيد فتح أماكن الوضوء في المساجد
الحدث بريس : مُتابعة 10 مارس 2022 - 7:43 م

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إعادة فتح أماكن الوضوء بجميع مساجد المملكة المغربية الشريفة ابتداء من يوم غد الجمعة 11 مارس 2022.

ويأتي هذا القرار على ضوء المستجدات الوبائية التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الأخيرة. سيما بعد انتهاء موجة المتحور أميكرون بالمغرب وانخفاض وفيات جائحة كورونا.

ولاقى هذا الخبر استحسان الرأي العام الذي كان يعلق أملاً كبيرا على قرب فتح أماكن الوضوء في مساجد المغرب. وما راكم ذلك من إلحاحية على هذا القرار الذي يأتي قبيل أيام قليلة عن الشهر الفضيل.

ومن المرتقب كذلك، أن يتم السماج بإقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل. حسب ما يروج منذ حوالي أسبوع، وأكدته بعض المصادر من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. معتبرة أن عدم إصدار الوزارة لبلاغ في الموضوع راجع لارتباط صلاة التراويح بصلاة العشاء التي يسمح بأدائها بالمساجد منذ مدة.

ويرتبط أداء صلاة التراويح بالمساجد بالحالة الوبائية التي تعيشها بلادنا. وسيسمح تحسن هذه الحالة بنسبة كبيرة بالترخيص بأدائها ما لم يطرأ طارئ يفرض إغلاق المساجد في وجه المصلين. وهو ما يخشاه المغاربة الذين حرموا من أجواء ليالي التعبد الرمضانية منذ انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

واستبقت العديد من الأصوات، المطالبة بفتح المساجد في وجه المصلين خلال الليالي الرمضانية، الشهر الفضيل. للدفع بالجهات المسؤولة لاتخاذ هذا القرار حصوصا مع التراجع الكبير في عدد الإصابات بالفيروس ونسبة الوفيات.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .