ميدلت.. المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية حول برنامج “أوراش”

ميدلت.. المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية حول برنامج "أوراش"
الحدث بريس: متابعة 10 مارس 2022 - 5:00 م

صادق المجلس الإقليمي لميدلت، مؤخرا خلال دورة استثنائية، على اتفاقية لتنزيل برنامج “أوراش” على صعيد الإقليم. في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة، بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والمجلس الإقليمي لميدلت

وتميزت هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس السيد إبراهيم القرطبي. بحضور عامل إقليم ميدلت مصطفى النوحي، للمصادقة على مشروع اتفاقية للإدماج الاقتصادي للشباب.

وجرى خلال هذه الدورة تقديم عرض حول برنامج “أوراش” تضمن مختلف المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج كآلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا عبر إدماجهم في أوراش مؤقتة ومنتظمة على المستوى الإقليمي والجهوي.

ويذكر أن هذه الاتفاقية ترمي إلى إحداث مناصب شغل مباشرة مؤقتة خلال سنة 2022 على مستوى إقليم ميدلت. وذلك بشراكة مع العديد من الفاعلين المحليين.

كما أن برنامج “أوراش” الذي أعلنت عنه الحكومة عن تفاصيله، بميزانية تناهز 2,5 مليار درهم، بشقيه أوراش عامة مؤقتة تستمر حوالي 6 أشهر في المتوسط، وتشمل العمل في أوراش ذات طابع مؤقت.

ويشار إلى أن برنامج أوراش ينقسم إلى شقين الشق الأكبر منه بالأوراش العامة المؤقتة، التي سيتم تفعيلها بشكل تدريجي خلال سنة 2022 مع تحديد نهاية السنة لتحقيق الأهداف المسطرة، وفي ما يخص الشق الثاني بأوراش دعم الإدماج المستدام على الصعيد الوطني.

وسجلت اللجنة الاستراتيجية برمجة إطلاق طلبات عروض المشاريع في كل الجهات ضمانا لتكافؤ الفرص والشفافية والنزاهة في تنزيل برنامج “أوراش”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .