إقبال المغاربة على “عمرة رمضان” ينعش وكالات الأسفار

إقبال المغاربة على "عمرة رمضان" ينعش وكالات الأسفار
الحدث بريس: متابعة 11 مارس 2022 - 8:00 م

أعطت سلطات الرياض الضوء الأخضر للترخيص بأداء عمرة رمضان، بشكل عادي ودخول الأراضي السعودية للمغاربة دون قيود إضافية و الاكتفاء بالشروط الاعتيادية التي كان معمولا بها قبل مرحلة الجائحة.

وبعد إلغاء قيود السفر وخاصة من طرف المغرب والسعودية. عادت الحياة لوكالات الأسفار بعد أشهر طويلة من الإغلاق و الترقب والخسائر الفادحة بسبب القرارات و الإجراءات والقيود التي فرضت خلال ذروة جائحة كورونا و منها إغلاق الحدود بين عدد من الدول.

ويذكر أن وكالات الأسفار استقبلت العديد من الطلبات في الأيام الأخيرة على عروض عمرة رمضان. وذلك بفعل الاشتياق الكبير لزيارة الديار المقدسة بعد أكثر من سنتين من الإغلاق تقريبا.

وبعد أشهر طويلة من الإغلاق والترقب و الخسائر الفادحة بسبب القرارات و الإجراءات و القيود التي فرضت خلال ذروة جائحة كورونا و منها إغلاق الحدود بين عدد من الدول. دفع وكالات الأسفار لطلب المزيد من التراخيص لتوسيع قاعدة المستفيدين على عمرة رمضان. فضلا على تنويع العروض سواءا بالرحلات الجوية المباشرة أو عبر رحلات منظمة متقطعة

ويشار إلى أن عروض عمرة رمضان تختلف باختلاف وكالات الأسفار. وكذا باختلاف محتوى “الباكاج” المرغوب. وتبتدئ في غالب الأحيان بسعر 16500 درهم شاملة لكل المصاريف طيلة الشهر الفضيل.

كما أتاحت وزارة الحج والعمرة في وقت مضى حجز تصاريح أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك. وذلك عبر تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”، ابتداء من يوم الأحد 3 شعبان 1443 الموافق 6 مارس 2022. ويأتي هذا الأمر حرصا من الوزارة والجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن على تسهيل الفرصة للتخطيط المسبق للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال الشهر الفضيل.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .