ساوند إينيرجي تكشف مستجدات التنقيب عن الغاز في تندرارة

ساوند إينيرجي تكشف مستجدات التنقيب عن الغاز في تندرارة
الحدث بريس : وكالات 11 مارس 2022 - 8:00 ص

أعلنت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية عن تمديد الموعد النهائي للوفاء بشروط صفقة توريد الغاز. من حقل تندرارة في المغرب لمدّة 3 أشهر أخرى.

وأكدت الشركة -في بيان صحفي إحراز تقدّم في إعداد اتفاقيات دخول خطوط الأنابيب، وكشوف الشروط. للتمويل، والموافقات، وقرار الاستثمار النهائي، ومن ثم وافقت. جميع الأطراف على تمديد اتفاقية بيع الغاز لمدة 90 يوما.

وكانت الشركة قد أبرمت اتفاقية بيع وشراء الغاز مع المكتب الوطني المغربي للماء والكهرباء، في نونبر 2021.

وتشمل شروط الاتفاقية، إمدادات الغاز من المرحلة الثانية من تطوير حقل تندرارة في شرق المغرب، لبيع 350 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا، على مدى 10 سنوات.

وسبق للرئيس التنفيذي لشركة ساوند إنرجي البريطانية، غراهام ليون، أن أعلن أنه على استعداد للمضي قدمًا في أعمال تطوير حقل غاز تندرارة شرقي المغرب، فور حل النزاع الضريبي الذي بدأ في عام 2020.

كما أكد أن الشركة مستمرة في مشروعها الصغير للغاز الطبيعي المسال في المغرب. إذ وقعت اتفاقية بيع الغاز مع شركة “أفريقيا غاز” المحلية -التي تمتلك أيضًا حصة صغيرة في ساوند إنرجي-.

وقالت ساوند إنرجي -التي تؤخر التعامل مع أكبر اكتشاف للغاز على الإطلاق في المغرب- خلال شهر فبراير 2020. إنها ستواصل بناء منشأة صغيرة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال من أجل تحقيق الدخل المبكر من موارد الغاز في حقل تندرارة.

وقال ليون إن الشركة ستنظر عن كثب في المضي قدمًا في قرار استثماري نهائي بشأن مشروع التنمية الأكبر. “في حين أن الخلاف الضريبي يثقل كاهلنا.. وهذه هي الطريقة التي سنتعامل بها”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .