وزارة الشباب تحتفي بعودة جائزة “الأركانة” العالمية

وزارة الشباب تحتفي بعودة جائزة "الأركانة" العالمية
الحدث بريس: متابعة 11 مارس 2022 - 7:00 م

أعلن “بيت الشعر” في المغرب رفقة شريكيه مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن تنظيم حفل جائزة “الأركانة” العالمية للشعر. وذلك  يوم الجمعة 18 مارس الجاري، على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال بالمكتبة الوطنية بالرباط.

وسيتميز هذا الحفل بحضور كل من الشاعر مراد القادري، رئيس “بيت الشعر” في المغرب، ومحمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، ودينا الناصري، مديرة مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير. ومدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، والشاعر نجيب خداري رئيس لجنة التحكيم. ثم تعقبها مراسيم تسليم الجائزة للشاعر محمد الأشعري، فكلمة الشاعر، ثم قراءات شعرية.

وفي الصدد ذاته، فإن جائزة “الأركانة” العالمية للشعر. التي انطلقت سنة 2002. يقدمها المغاربة لشاعر يتميز بتجربة في الحقل الشعري الإنساني ويدافع عن قيم الاختلاف والحرية والسلم.

كما أن جائزة الأركانة العالمية هي جائزة تقديرية أدبية وثقافية. تمنح سنويا من قبل جمعية بيت الشعر المغربي بالتعاون مع مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير ووزارة الثقافة في المغرب للشعراء والأجانب عن مجمل أعمالهم وعطاءتهم الأدبية والفكرية إسهاما واعترافا بما قدموه في هذا المجال.

واستوحت جائزة الأركانة العالمية اسمها من شجرة الأركان المتميزة بزيتها وثمرتها وانفرادها. التي لا تنبت في أي مكان اخر من العالم سوى المغرب وتحديدا في جنوبه. وبحسب رويترزو قد أحدثت جائزة “الأركانة” العالمية للشعر من طرف جمعية بيت الشعر المغربي عام 2000.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .