التنسيقية النقابية لمفتشي التعليم تطالب بصرف التعويضات المتأخرة

التنسيقية النقابية لمفتشي التعليم تطالب بصرف التعويضات المتأخرة
الحدث بريس: متابعة 13 مارس 2022 - 1:00 م
قررت التنسيقية النقابية لمفتشات ومفتشي التربية الوطنية والتعليم، وقفة احتجاجية أمام الوزارة الوصية، يوم الأربعاء 16 مارس الجاري، بمدينة الرباط. وذلك احتجاجا على ” تأخير تسوية أوضاع آخر فوجين من خريجي مركز تكوين المفتشين”.
وأفاد البلاغ الصادر عن التنسيقية النقابية لمفتشات ومفتشي التربية الوطنية داخل النقابات التعليمية الأكثر تمثيلا، ” أنه على إثر التحديات والرهانات التي يعيشها كاهل المنظمات النقابية. واستشعارا لحساسية الظرفية الدقيقة. والمفصلية وما تحمل من مخاطر الإجهاز على العديد من المكتسبات التاريخية. سيتم تنظيم وقفة احتجاجية الأسبوع المقبل بالرباط.”
وأعربت التنسيقية النقابية لمفتشيات ومفتشي التربية الوطنية عن غضبهم إزاء ما يلحق هذه الفئة من تهميش. والتجاهل المتعمد للمطالب المشروعة التي ينادون بها.
ودعا التنسيق النقابي وزارة التربية الوطنية، والتعليم الأولي والرياضة والاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى القطع مع ما أسماه “التلكؤ الغريب” في تلبية بعض المطالب البسيطة للمفتشات والمفتشين. بجميع مجالاتهم وأسلاكهم، بصرف مختلف التعويضات المتأخرة.
كما يذكر أن هذه الإحتجاجات تهدف بشكل أساسي إلى تحسين ظروف العمل وتأهيل مقرات لائقة بالمفتشيات الإقليمية والجهوية. إلى جانب توفير الحد الأدنى من الوسائل الضرورية كالهواتف والحواسيب وتوفير وتأهيل أسطول سيارات المصلحة.
وعلى صعيد أخر، وصفت نقابة التعليم، الوضع داخل القطاع بالمأزوم. الذي تعيشه الشغيلة التعليميةداعية وزارة التربية والتعليم والرياضة إلى الرجوع لطاولة الحوار لاستكمال تنفيذ ما سبق الاتفاق عليه، في السنوات الماضية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .