لجن مختلطة تكثف المراقبة على الأسعار باقليم ورزازات

لجن مختلطة تكثف المراقبة على أسعار وجودة المواد الأساسية لحماية جيوب المواطنين باقليم ورزازات
الحدث بريس : متابعة 14 مارس 2022 - 6:30 م

عُلم، أن اللجان المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، كتفث عمليات المراقبة على صعيد إقليم ورزازات، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وحسب المعطيات المتوفرة، قامت اللجان بجولات للتأكد من العرض وتوفر المنتوجات الاستهلاكية في هذه الأسواق وبنقط البيع، كما قام أعضاء اللجنة الإقليمية. بعمليات تفتيش منتظمة ومباغتة. لمعاقبة كل متلاعب بأسعار المواد الغذائية. وزجر المخالفات المتعلقة بالمضاربة في الأسعار ومراقبة حالة العرض في الأسواق الأسبوعية والأسواق العمومية.

كما شددت اللجنة في الصدد ذاته، على ضرورة الالتزام الصارم بالقوانين المعمول بها مع التقيد بالشروط المطلوبة فيما يتعلق بالنظافة وجودة المنتوجات الغذائة.

وحثت اللجنة التجار على احترام الأسعار المحددة، ومراقبة جودة المواد الغذائية الأساسية. وذلك بهدف حفظ القدرة الشرائية للمواطنين وحماية صحتهم.

كما تأتي هذه الخطوة، تطبيقا للبرامج المسطر على الصعيد الإقليمي. وتندرج في إطار جهود مرقبة الأسعار وجودة المنتجات الموجهة للبيع.

وتهدف هذه العمليات، إلى حماية المستهلك والحفاظ على القدرة الشرائية للفئات الهشة. تزامنا مع تقلب ثمن المواد الغذائية في الأسواق الدولية

كما دعت الداخلية في بلاغ لها، بحماية المستهلك من كل الممارسات التي قد تمس بصحته وسلامته وبقدرته الشرائية وزجر المخالفات والممارسات غير المشروعة وفق ما تنص عليه القوانين المعمول بها. باعتبار أن عمليات المراقبة وتتبع الأسواق يجب أن تندرج في سياق الاستمرارية واستباق المخاطر. والتطوير المتواصل لآليات العمل والتنسيق بين مختلف الفاعلين المعنيين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .