مع اقتراب شهر رمضان.. تكثيف مراقبة الأسعار وجودة السلع بميدلت

مع اقتراب شهر رمضان.. تكثيف مراقبة الأسعار وجودة السلع بميدلت
الحدث بريس: متابعة 14 مارس 2022 - 11:00 م

تقوم اللجان الإقليمية للمراقبة بإقليم ميدلت، بعمليات مكثفة لأجل مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية والسلع المعروضة من قبل التجار وأصحاب المحلات التجارية في مختلف الأسواق، سواء الأسبوعية أو اليومية. وذلك في إطار التحضير لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقامت اللجنة الإقليمية المختلطة، بجولة مراقبة شملت نقاط بيع عدة، خاصة بسوق الجمعة بمركز مدينة ميدلت، من أجل الوقوف على مدى احترام التجار للأسعار المحددة ومراقبة جودة المنتجات الأساسية.. بهدف حفظ القدرة الشرائية للمواطنين وحماية صحتهم.

وفي إطار الاستعدادات لشهر رمضان المبارك، تعمل لجان المراقبة بزيارات ميدانية إلى الفضاءات والمحلات التجارية والأسواق الأسبوعية بالإقليم. لتتبع تموين السوق المحلي من المواد الغذائية الأساسية ومراقبة الأسعار ومدى احترام شروط الجودة والسلامة.

وتهدف هذه العملية إلى مراقبة جودة المنتجات والأثمنة حتى لا تتجاوز السقف القانوني والمحدد. وذلك لحماية المستهلك من الممارسة الاحتيالية التي يقوم بها بعض التجار للتلاعب في الأثمنة وجودة المواد.

وتأتي هذه الحملة في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لمراقبة الأسعار في الأسواق اليومية والأسبوعية. وذلك لتفادي المضاربات واستغلال الظرفية للزيادة في أسعار السلع الأساسية.

كما أن وضعية تموين الأسواق المحلية والأسبوعية والمراكز التجارية بإقليم ميدلت في الاونة الأخيرة، جيدة، نظرا أن العرض يفوق الطلب في مجال المواد الغذائية الاستهلاكية الأساسية.

ويشارك في هذه اللجنة المختلطة قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة ميدلت. والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومكتب الصحة الجماعي، ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية، والوقاية المدنية. والدرك الملكي، والشرطة، والقوات المساعدة، ورجال السلطة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .