المجلس الاقليمي للرشيدية يصادق على اتفاقية الإدماج الاقتصادي للشباب

اتفاقية الإدماج الاقتصادي للشباب تحظى بمصادقة المجلس الإقليمي للرشيدية

صادق المجلس الإقليمي للرشيدية خلال دورة استثنائية عقدها، صباح اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات التابعة للعمالة، على اتفاقية الإدماج الاقتصادي للشباب.

وترأس عملية المصادقة على الاتفاقية المذكورة، رئيس المجلس الإقليمي لحبيب أبو الحسن، بحضور الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت إدريس دكوج، حيث وافق عليها جميع أعضاء المجلس.

ويذكر أن الاتفاقية التي أبرمها المجلس الإقليمي للرشيدية بشراكة مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات. هي في إطار برنامج أوراش الذي يهدف الى إدماج الشباب اقتصاديا. وخلق فرص شغل مؤقتة خلال السنة الجارية. وذلك في إطار شراكة مع كل الفاعلين الاقتصاديين المحليين.

وستسهم هذه الاتفاقية المصادق عليها بشكل فعّال في خفض نسبة البطالة في صفوف الشباب. وإنقاذ عدد كبير من الأسر بإقليم الرشيدية من الفقر.

ويُعدّ المجلس الإقليمي للرشيدية من المجالس السباقة للمصادقة على هذا المشروع الكبير. الذي أطلقته الحكومة بهدف إدماج الشباب الحاملين للدبلومات الممنوحة على مستوى مختلف مؤسسات التكوين اقتصاديا.

كما صادق المجلس على العديد من الاتفاقيات. خصوصا المتعلقة بملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين المجلس والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية. قصد تسييج بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم. وأخرى بين المجلس الإقليمي وجماعات كلميمة، تنجداد، غريس العلوي، غريس السفلي، تاديغوست، أملاكو، فركلة العليا، فركلة السفلى، أغبالو انكردوس، وملعب. لإحداث مجموعة الجماعات الترابية “غريس-فركلة” بغية إحداث وتدبير مطرح عمومي مراقب.

وجرى خلال هذه الدورة التصويت بالإيجاب على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين المجلس وجماعة وادي النعام ووكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس بالرشيدية حول دعم الجماعة في مشروع حفر ثلاثة آبار وتزويدها بالطاقة الشمسية.

وصادق الأعضاء على اتفاقية للشراكة والتعاون بين المجلس وجماعة فركلة العليا، حول دعم الجماعة لاقتناء شاحنة ضاغطة لجمع النفايات، وتجديد اتفاقية الشراكة والتعاون مع الجماعات الترابية التابعة لإقليم الرشيدية قصد الاستفادة من خدمات آلياته.

ووافق المجلس على إلغاء وبرمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من ميزانيته، وعلى برمجة جزء من الفائض الحقيقي برسم سنة 2021.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي