الحكومة المغربية بصدد البحث عن حلول لمساعدة الطلبة المغاربة في روسيا

الحكومة المغربية بصدد بحث عن حلول لمساعدة الطلبة المغاربة في روسيا
الحدث بريس: متابعة 18 مارس 2022 - 4:15 م

شرعت الحكومة المغربية في البحث عن حلول  جذرية لمساعدة الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في جمهورية روسيا الاتحادية، بعد قرار إخراج هذا البلد من النظام المالي العالمي سويفت.

وأفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس. في لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة. أن هذه الأخيرة عقدت اجتماعا على مستوى وزارة المالية، للبحث عن مختلف الجوانب المرتبطة بهذا الموضوع.

كما شدد المسؤول الحكومي، أنه في سياق الوضعية الصعبة للطلبة المغاربة بروسيا. وبفعل صعوبة حصولهم على حوالات مالية من لدن أسرهم وذويهم بعد قرار إخراج هذا البلد من النظام المالي العالمي (سويفت). وبفعل تداعيات النزاع الروسي الأوكراني. أن هذا اللقاء سيجمع مسؤولين بوزارة المالية والاقتصاد، ومكتب الصرف، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب.

ويشار أن القصف الأوكراني. دمر منشأة حدودية تابعة لجهاز الأمن الفيدرالي على الحدود الروسية الأوكرانية. وزعمت الحكومة الروسية أنها قتلت 5 جنود أوكرانيين حاولوا العبور إلى الأراضي الروسية.

كما يذكر أن أوكرانيا نفت التورط في كلا الحادثين ووصفتهما بالعلم الكاذب. في اليوم نفسه. اعترفت الحكومة الروسية رسميا بجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة ذاتيا كدولتين مستقلتين. وفقا لبوتين، ليس فقط في المناطق التي تسيطر عليها بحكم الأمر الواقع. ولكن الأوبلاست الأوكرانية ككل، وأمر بوتين القوات الروسية، بما في ذلك الدبابات، لدخول هذه المناطق.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .