إحالة 5 متهمين في أحداث شغب رياضي على ابتدائية بنسليمان للاختصاص

إحالة 5 متهمين في أحداث شغب رياضي على ابتدائية بنسليمان للاختصاص
الحدث بريس: متابعة 19 مارس 2022 - 12:14 م

أحالت نيابة استئنافية الدار البيضاء المتهمين الخمسة في أعمال الشغب التي شهدها الملعب البلدي للمنصورية الأربعاء الماضي على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان للاختصاص.

وأفادت النيابة العامة في تقريرها، أن رجال الدرك الملكي وأفراد القوات المساعدة تمكنا من تأمين الملعب ومحيطه من خلال إخراج جمهور الفريق المحلي البالغ عدده حوالي 300 مشجع والإبقاء على جمهور فريق النادي المكناسي والبالغ عدده حوالي 1000 مشجع داخل الملعب حتى نهاية المباراة التي انتهت لصالح الجمعية الرياضية المنصورية بـ 3 أهداف مقابل هدف 1 للنادي المكناسي.

وأضافت في الصدد ذاته، أنه تمت مرافقة جمهور النادي المكناسي من طرف الدرك الملكي. والقوات المساعدة وتأمين مغادرته المنصورية، تفاديا لأي اشتباكات محتملة مع الجمهور المحلي أو القيام بأعمال تخريبية من طرف جمهور النادي المكناسي.

ولفتت النيابة العامة، أن المركز القضائي للدرك الملكي أحال المتهمين. على الوكيل العام للملك بتهم منها تكوين عصابة إجرامية والتخريب وإحداث الفوضى والشغب والضرب والجرح. مشيرة إلى أن الأبحاث والتحقيقات جارية من خلال الرجوع للكاميرات والفيديوهات للوصول لباقي المشاركين في هذه الأعمال الغير أخلاقية.

ويذكر أنه في الوقت الذي كان المهتمون ببطولة الهواة ينتظرون الاستمتاع بأطوار فنية من كرة القدم، “استمتعوا” بفنيات الرياضات الحربية. عقب اصطدامات عنيفة بين جمهوري الفريقين. وبشكل خاص من طرف الشباب والقاصرين. حيث أن المواجهات العنيفة. أفضت لعدة إصابات وتم نقل ضحايا الشغب إلى المستشفى الإقليمي بالمحمدية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .