اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تنظم دورة تكوينية حول التربية على المواطنة بأرفود

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تنظم دورة تكوينية حول التربية على المواطنة بأرفود
الحدث بريس: متابعة 19 مارس 2022 - 10:49 ص

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية يوم أمس الجمعة 18 مارس الجاري، “لقاء تواصليا تكوينيا حول: “إرساء وتكوين أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان وأندية التسامح والتعايش في التنوع بالمؤسسات التعليمية، بمعهد التكنولوجيا الفندقية بأرفود (إقليم الرشيدية).

وتندرج هذه المبادرة، حسب منظميها، في إطار تفعيل أحكام القانون الإطار رقم 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي. خاصة المشروع العاشر الذي يهدف للارتقاء بالحياة المدرسية. وتنزيلا لبرنامج العمل المشترك بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بنفس الجهة برسم سنة 2022.

وأفادت المديرية الإقليمية في كلمة ألقاها ممثلها في هذا اللقاء، أن إحداث هذه الأندية ينمي الإحساس بالمواطنة والانتماء إلى الوطن والوعي بمختلف الأبعاد الحقوقية والاجتماعية والثقافية. ومناقشتها على ضوء القيم السامية للمواطنة.

كما أشار ممثل المديرية الإقليمية إلى أن هذه الأندية لها دور أساسي في تنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية. وكذا جعلها مشتلا ميدانيا للنهوض بالقيم والمبادئ الحقوقية والكونية. وغرس وترسيخ قيم المواطنة. وزرع نفس جديد في الحياة المدرسية. من خلال الوعي بالممارسة الحقوقية والاضطلاع بالحقوق والواجبات تجاه الجماعة التي ينتمي إليها.

ويذكر أن هذه الدورة التكوينية، حسب ورقتها التقنية، تعتزم إرساء وتكوين 150 ناديا للتربية على المواطنة. وحقوق الإنسان بمختلف المؤسسات التعليمية بجهة درعة تافيلالت. في إطار سلسلة اللقاءات الإقليمية التي تنظمها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالجهة إلى غاية 24 مارس الجاري.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .