وكالة الحوض المائي تنظم أياما تحسيسية بمناسبة اليوم العالمي للماء

وكالة الحوض المائي تنظم أياما تحسيسية بمناسبة اليوم العالمي للماء
الحدث بريس.. متابعة 19 مارس 2022 - 8:45 ص

تنطلق اليوم السبت 19 مارس الجاري بمناسبة اليوم العالمي للماء لسنة 2022، أيام تحسيسية تنظمها وكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس. بتنسيق مع السلطات الترابية والمصالح الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت شعار ” 3 أيام…3 مفاهيم: افهم، شارك، وناقش”، وتمتد على مدى ثلاثة أيامم من اليوم السبت إلى غاية يوم الثلاثاء 22 مارس 2022.

وتهدف هذه الأيام التحسيسية إلى تعزيز الوعي بأهمية الماء ومدى هشاشته وترسيخ ثقافة الحفاظ عليه وعقلنة استعماله. فضلا عن التشجيع على اعتماد عادات وسلوكات صديقة تجاه الماء. خصوصا في هذه الجهة، جهة درعة-تافيلالت التي تتسم بمحدودية الموارد المائية والضغط المتواصل والمتزايد عليها.

كما تستهدف هذه الاحتفالية باليوم العالمي لهذه السنة، فئة معينة مكونة من تلاميذ المدارس الابتدائية. وكذا منخرطي أندية الرياضة ودور الشباب النشطة بإقليم الرشيدية. إدراكا بأنه لا يمكن تحقيق الأهداف المبتغاة من هذه الأيام التحسيسية دون إشراك الأجيال الناشئة.

وتشمل هذه الأيام التحسيسية ورشات للرسم وحصص للتوعية بأهمية الحفاظ على الماء وعقلنة استعماله.

كما سيقام يوم الأحد 20 مارس 2022، تزامنا مع تنظيم هذه الأيام التحسيسية، سباق على الطريق تحت شعار “الرياضة قاطرة الثقافة المائية “. للفئة العمرية 12-14 سنة، وسيتخلل حفل اختتام هذه التظاهرة الرياضية عروض موسيقية ومسرحية حول موضوع الماء مع تقديم جوائز تقديرية للفائزين.

وستختتم هذه الأيام التحسيسية يوم الثلاثاء 22 مارس – اليوم العالمي للماء- بوقفة على الساعة العاشرة صباحا بمجموع المدارس الابتدائية بإقليم الرشيدية. للتذكير بأهمية الماء وإقرار ثقافة حقيقية للاقتصاد فيه والحفاظ عليه.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .