لقاء تشاوري مع الطلبة بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية

انعقد زوال يوم أمس الجمعة 18 مارس 2022 بالرشيدية بالكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل. لقاء تشاوري مع الطلبة حول الاستعدادات للمناظرة الجهوية
الحدث بريس.. متابعة 19 مارس 2022 - 9:27 ص

انعقد زوال يوم أمس الجمعة 18 مارس 2022 بالرشيدية بالكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل. لقاء تشاوري مع الطلبة حول الاستعدادات للمناظرة الجهوية من أجل بلورة المخطط الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويهدف هذا اللقاء إلى تحقيق أهداف استراتيجية لإرساء نموذج جديد للجامعة المغربية. وذلك من خلال إصلاح بيداغوجي شامل ومندمج. وترسيخ آليات للبحث العلمي بمعايير دولية.

كما يهدف لوضع إطار مناسب لحكامة جامعية ناجعة وفعالة تؤسس لمقاربة تشاركية مع كل الفاعلين الجهويين.

وترأس اللقاء عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الدكتور عيد الغبي بوعياد، بحضور نائب الرئيس المكلف بالشؤون الأكاديمية الدكتور عمر اسوعدي، وعدد من الطالبات والطلبة من المؤسسات الجامعية بالرشيدية.

كما تمخض عن هذا اللقاء عن العديد من المقترحات والتوصيات الهامة التي تروم تطوير العرض التكويني والحياة الطلابية والبنيات الجامعية من إسكان وإطعام وسبل إدماج الطلبة في الحياة المهنية.

ويذكر أن الكلية المتعددة التخصصات الرشيدية، التي افتحت أبوابها في الموسم الجامعي 2006/2007. واحدة من المعاهد والكليات التي تزخر بها مدينة الرشيدية. ويستفيد من خدماتها أبناء طالبات وطلبة إقليم الرشيدية والأقاليم المجاورة التابعة لجهة درعة تافيلالت.

كما تُوفر الكلية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس العديد من المسالك. من بينها: الدراسات العربية، الدراسات الفرنسية، الدراسات الإسلامية، القانون باللغة العربية، والعلوم الإقتصادية والتدبير. ومن المنتظر أن تكون هي وكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية نواة لجامعة مستقلة بالجهة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .