الرشيدية: وكالة الحوض المائي تنظم سباقا على الطريق بمناسبة اليوم العالمي للماء

الرشيدية: وكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس تنظم سباقا على الطريق بمناسبة اليوم العالمي للماء
الحدث بريس: متابعة 21 مارس 2022 - 1:14 م

شارك العديد من الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و14 عاما في سباق على الطريق نظمته وكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس، أمس الأحد 20 مارس الجاري بالرشيدية احتفالا باليوم العالمي للماء، تحت شعار “الرياضة قاطرة الثقافة المائية“.

وتميز هذا النشاط بحضور العديد من الفاعلين التربويين والمسؤولين الجهويين وممثلي السلطات المحلية. لتقديم عرض مسرحي حول موضوع الماء، وتوزيع العديد من الجوائز على التلاميذ الفائزين في السباق.

وأفاد مدير وكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس، رشيد مداح في كلمة بالمناسبة، أن جهة درعة تافيلالت وسط يتسم بجفاف بنيوي وبندرة الموارد المائية. مما يزيد من التنافس المرير على هذه الموارد، على قلتها، بين مختلف المستهلكين في كافة الميادين.

وتابع في حديثه، أن الموارد المائية تعتبر على مر العصور والأزمنة شرطا ضروريا للحياة وعنصرا لا يستقيم الحديث عن العمل التنموي بدونه.

وشدد في الصدد ذاته، على أهمية ترسيخ مفاهيم الاقتصاد في الماء ومحاربة تبذيره لدى الناشئة. وتعزيز الوعي لديهم بأهمية الماء ومدى هشاشته في عمر مبكر وترسيخ ثقافة الحفاظ عليه وعقلنة استغلاله بشكل يثري رغبتهم في اعتماد عادات وسلوكيات صديقة اتجاه الماء منذ الصغر.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الفعاليات تندرج في إطار الأيام التحسيسية لوكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية. الرامية لتعزيز الوعي بأهمية الماء ومدى هشاشته وترسيخ ثقافة الحفاظ عليه وعقلنة استعماله.

كما تهدف التشجيع على اعتماد عادات وسلوكات صديقة تجاه الماء. خاصة في جهة درعة تافيلالت التي تتسم بمحدودية الموارد المائية والضغط المتواصل والمتزايد عليها.

ويذكر أنه تم تنظيم أنشطة متنوعة في مجال التربية التشكيلية. تميزت بمشاركة الأطفال في وضعية إعاقة والمستفيدين من قاعة الموارد للتأهيل والدعم بمدرسة ابن حزم بالرشيدية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .