الريصاني.. حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال معوزين وحملة تبرع بالدم

الريصاني.. حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال معوزين وحملة تبرع بالدم
الحدث بريس: الحبيب بلوك 21 مارس 2022 - 10:04 ص

استفاد أكثر من 70 طفلا، يوم أمس الأحد 20 مارس الجاري، من حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال العائلات المعوزة، تحت شعار “الختان شريعة الرحمان”. نظمته جمعية ينبوع النخيل للتنمية والتضامن بالريصاني. بتنسيق مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الصحة فجيج، والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرشيدية.

وافتتح رئيس الجمعية لمراني علوي عبد الرحمان حفل الإعذار الجماعي بالمركز الصحي الحضري سجلماسة من المستوى الثاني لمدينة الريصاني. بحضور مجموعة من الفاعلين بالمدينة، على رأسهم الحبيب أبو الحسن، رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، والعمري مولاي عبد الله نائب برلماني عن إقليم الرشيدية، وممثل عن الوقاية المدنية بمدينة الريصاني. إضافة إلى عضوات وأعضاء الجمعية، وعدد من المنخرطين فيها، ووسائل الإعلام.

كما تخلل حفل الإعذار هذا، وصلات موسيقية. تضمنت أغاني من التراث الشعبي، وفن البلدي. من تقديم فرقة للدقة المراكشية محلية، وألعاب بهلوانية لفائدة الأطفال، ولعائلاتهم.

كما ألقيت بالمناسبة كلمات تنويهية من قبل عدد من المتدخلين الحاضرين. في حق كل من ساهم في تنظيم وإنجاح هذه العملية. إضافة لتكريم كل من مولاي مصطفى العمري، “برلماني سابق”. و”لحبيب أبو الحسن “رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية “اعترافا من الجمعية المنظمة بخدماتهما.

كما شهد مقر جمعية بسمة لمرضى القصور الكلوي بالريصاني، عملية تبرع بالدم. من تنظيم الجمعية ذاتها، “جمعية ينبوع النخيل للتضامن والتنمية الاجتماعية بالريصاني” بتنسيق مع نفس الشركاء، “جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الصحة بفجيج- ومركز تحاقن الدم بالرشيدية”.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .